يمن ايكو
أخبار

أمن المهرة يضبط مئات المهاجرين غير الشرعيين من إثيوبيا

يمن إيكو|أخبار:

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية شحن في محافظة المهرة من ضبط أكثر من 300 مهاجر إثيوبي في إطار الحملة المستمرة على المهاجرين الذين قدموا إلى المهرة بطرق غير شرعية.

ونقل مركز المهرة الإعلامي في منشور على حسابه بـ”فيسبوك”، رصده موقع “يمن إيكو”، مدير أمن وشرطة مديرية شحن الدكتور رشيد الصلاحي أنه تم ضبط تلك الجماعات على أشكال مجاميع في أماكن وأوقات متفرقة داخل نطاق المديرية، مشيراً إلى أنه بعد ضبطهم تم إيصالهم إلى مقر شرطة المديرية واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم.

وأشار الصلاحي إلى أن الحملة مستمرة حتى يتم ضبط آخر إثيوبي داخل المدينة بشكل خاص والمحافظة بشكل عام، مؤكداً أن هناك إجراءات وترتيبات من شأنها الحد من قدوم المهاجرين إلى المحافظة، وتعاميم صارمة أصدرت من قبل قيادة الشرطة على النقاط الأمنية ومداخل المحافظة والمديرية بهدف ضبط أي أشخاص يعملون على نقل الإثيوبيين من المحافظات الأخرى إلى داخل المهرة.

وذكر الصلاحي أنه تم إبلاغ مُلَّاك الفنادق والشقق والمنازل بعدم تأجير أي أشخاص من الإثيوبيين أو قبول تسكينهم ما لم يكونوا قد دخلوا بطريقة شرعية إلى البلاد.

الجدير بالذكر أن أمن المديرية أمهل ساكني المنازل من العوائل الإثيوبية الداخلة بطرق غير شرعية أسبوعاً للمغادرة طوعاً ما لم ستتخذ ضدهم الإجراءات الصارمة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً