يمن ايكو
أخبار

شاهد| قوات صنعاء تعلن توسيع المرحلة الرابعة من التصعيد ضد اسرائيل واستهداف 6 سفن في ثلاثة بحار

يمن إيكو|خاص:

أعلنت قوات صنعاء، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ 6 عمليات عسكرية استهدفت 6 سفن قالت إنها انتهكت قرار حظر الوصول إلى الموانئ الإسرائيلية، وذلك في إطار توسيع المرحلة الرابعة من التصعيد ضد إسرائيل.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع في بيان تابعه موقع “يمن إيكو”: “انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على جرائمِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ النازحينَ في منطقةِ رفح، بقطاعِ غزةَ وفي إطارِ توسيعِ العملياتِ العسكريةِ في المرحلةِ الرابعةِ من التصعيد، نفذتِ القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخيةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى ستَّ عملياتٍ عسكريةٍ”.

وأوضح أن “ثلاث عملياتٍ عسكريةٍ نفذت في البحرِ الأحمرِ، واستهدفت الأولى سفينةَ (لاكس) وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً وتضررتْ بشكلٍ كبيرٍ، فيما استهدفت الثانية سفينة (موريا) والعمليةُ الثالثةُ استهدفتْ سفينةَ (سي ليدي)”.

وقال إن “العمليات الثلاث نفذت بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ والبالستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وأدتْ إلى تحقيقِ إصاباتٍ مباشرةٍ بفضل الله”، حسب ما جاء في البيان.

وأضاف أن “القوات المسلحة نفذت عمليتينِ عسكريتينِ استهدفتا سفينتي (ألبا) و(ميرسك هارتفورد) الأمريكيتين في البحرِ العربيِّ، وتمت عملية الاستهدافِ بعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرة”.

وأما العملية السادسة فأوضح أنها “استهدفت سفينة (مينيرفا أنتونيا) في البحر المتوسط بعدد من الصواريخ المجنحة”.
وقال إنه “تمَّ استهدافُ كافةِ السُّفُنِ المذكورةِ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الوصولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة”، في إشارة إلى أن هذه السفن كانت قد نقلت بضائع إلى موانئ إسرائيلية.

وأكد أن “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ وأمامَ استمرارِ الجرائمِ الإسرائيليةِ بحقِّ إخوانِنا في قطاعِ غزةَ لن تترددَ بعونِ اللهِ تعالى في استهدافِ كافةِ السُّفُنِ التي تتعاملُ مع الكيانِ الإسرائيليِّ في منطقةِ العملياتِ المعلنِ عنها وبغضِّ النظرِ عن وجهتِها وكما جاءَ في بياناتِها السابقة”.

وأضاف: “تحيي القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ المقاومةَ الفلسطينيةَ الباسلةَ في قطاعِ غزةَ وكافةَ الأحرارِ المساندينَ لها في لبنانَ والعراقِ وتؤكدُ استمرارَ عملياتِها العسكريةِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة”.

وكانت شركة “أمبري” البريطانية للأمن البحري وهيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قد أكدتا أمس الثلاثاء إصابة السفينة “لاكس” بأضرار بالغة أدت إلى تسرب المياه إليها وميلانها على أحد جانبيها، بعد تعرضها لهجوم بثلاثة صواريخ في البحر الأحمر.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً