يمن ايكو
أخبار

متحدث قوات صنعاء يعلن إسقاط سادس طائرة أمريكية في أجواء اليمن

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت قوات صنعاء، مساء اليوم الأربعاء، إسقاط طائرة أمريكية بدون طيار قالت إنها كانت تقوم بأعمال تجسس ورصد ضمن الدعم الأمريكي لإسرائيل.

وقال المتحدث العسكري العميد يحيى سريع في بيان، تابعه “يمن إيكو”، إن الدفاعات الجوية اليمنية تمكنت من “إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 أثناء تنفيذها مهام عدائية في أجواء محافظة مأرب”.

وأشار البيان إلى أن “عملية الاستهداف بصاروخ أرض جو محلي الصنع”، لافتاً إلى أنه “سيتم توزيع مشاهد الإسقاط لاحقاً”.

وأضاف البيان أن “القوات المسلحة اليمنية تؤكد أن عملية إسقاط الطائرة جاءت بعد أيام فقط من إسقاط طائرة أخرى من نفس النوع في أجواء محافظة البيضاء”.

وأوضح البيان أن هذه “هي الطائرة السادسة التي تم إسقاطها من هذا النوع خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني”، وفق تعبيره.

وأكد البيان أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تطوير قدراتها الدفاعية للتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني ولكافة القوى المعادية واستمراراً في الانتصار للشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة حتى وقف العدوان ورفع الحصار”.

جاء هذا البيان بعد ساعات على إصدار متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، بياناً أعلن فيه تنفيذ القوات المسلحة اليمنية ست عمليات عسكرية استهدفت من خلالها ست سفن “انتهكت حظر الوصول إلى الموانئ الإسرائيلية”، في كل من البحر المتوسط والبحر الأحمر، والبحر العربي، منها ثلاث سفن في البحر الأحمر، وسفينتان في البحر العربي، وسفينة في البحر الأبيض المتوسط.

وكان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية، التابعة لحكومة صنعاء، العميد يحيى سريع، أكد في بيان بتاريخ 21 مايو الجاري، رصده موقع “يمن إيكو” حينها، أن القوات المسلحة اليمنية نجحتْ في إسقاطِ خمسِ طائراتٍ أمريكية من نوع إم كيو 9، منذ بدء ما وصفها بـ”معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدس”.

اقرأ ايضاً: الثانية خلال أسبوع.. قوات صنعاء تسقط طائرة أمريكية جديدة في البيضاء

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً