يمن ايكو
أخبار

تعرَّف على مواصفات وبيانات ملكية السفن الست التي استهدفتها قوات صنعاء في ثلاثة بحار

يمن إيكو|خاص:

في تصعيد هو الأكبر منذ بدء عملياتها المساندة لغزة، أعلنت قوات صنعاء، اليوم الأربعاء، استهداف ست سفن قالت إنها انتهكت حظر الوصول إلى الموانئ الإسرائيلية، في كل من البحر المتوسط والبحر الأحمر، والبحر العربي.

السفينة الأولى التي أعلنت قوات صنعاء عن استهدافها في البحر الأحمر، هي سفينة “لاكس” التي كان مسؤول أمريكي قد كشف هويتها أمس الثلاثاء بعد أن أعلنت شركة “أمبري” البريطانية للأمن البحري وهيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها أصيبت بأضرار بالغة أدت إلى تسرب المياه إليها وجعلتها تميل على أحد جانبيها، بسبب تعرضها لهجوم بثلاث صواريخ.

وتظهر بيانات تتبع الملاحة التي جمعها “يمن إيكو” أن السفينة هي ناقلة بضائع سائبة ترفع علم جزر مارشال، ويبلغ طولها حوالي 229 متراً وعرضها 32.26 متر، وهي قادرة على حمل 80 ألف طن من البضائع.

وتظهر قواعد بيانات الملاحة أن السفينة تابعة لشركة تدعى “غريهيل شيبينغ مانيجمينت” ومقرها في اليونان.
وبحسب البيانات الملاحية التي جمعها “يمن إيكو” فإن السفينة الثانية (موريا) التي أعلنت قوات صنعاء عن استهدافها في البحر الأحمر، هي أيضاً ناقلة بضائع سائبة ترفع علم “مالطا” ويبلغ طولها 199 متراً، وعرضها32.3 متر.

وبالمثل فإن السفينة الثالثة (سي ليدي) التي استهدفتها قوات صنعاء في البحر الأحمر هي ناقلة بضائع سائبة ترفع علم “مالطا” ويبلغ طولها قرابة 200 متر، وعرضها 32.3 متر.

وتشير البيانات إلى أن السفينتين الأخيرتين تداران من قبل شركة “إيسترن ميديتيرنيان ماريتام” اليونانية التي أعلنت قوات صنعاء يوم الجمعة الماضي استهداف إحدى سفنها وتدعى “يانيس” بسبب قيام الشركة بانتهاك حظر الوصول إلى موانئ إسرائيل عن طريق إرسال ثلاث سفن مطلع مايو الجاري.

أما سفينة (ألبا) الأمريكية التي أعلنت قوات صنعاء استهدافها في البحر العربي، فتظهر البيانات الملاحية التي اطلع عليها “يمن إيكو” أنها ناقلة بضائع سائبة كبيرة نسبياً ترفع علم البرتغال ويبلغ طولها 292 متراً، وعرضها 45 متراً.

وبحسب البيانات فهذه السفينة مسجلة باسم شركة “ألبا جي إن بي إتش” ومقرها في ألمانيا.

وتظهر البيانات أن السفينة الخامسة (ميرسك هارتفورد) التي تم استهدافها في البحر العربي أيضاً هي سفينة حاويات ترفع العلم الأمريكي ويبلغ طولها قرابة 300 متر، وعرضها 40 متراً.

وهذه السفينة تتبع شركة “ميرسك لاين المحدودة الأمريكية” وهي الشركة الأمريكية التابعة لمجموعة ميرسك العالمية، وقد تم استهداف عدة سفن تابعة لهذه الشركة خلال الأشهر الماضية.

أما السفينة السادسة التي أعلنت قوات صنعاء عن استهدافها في البحر الأبيض المتوسط، وهي سفينة (مينيرفا أنتونيا) فهي ناقلة نفط ومواد كيماوية ترفع علم اليونان، ويبلغ طولها 183 متراً، وعرضها 32.2 متر.

وبحسب البيانات التي جمعها “يمن إيكو”، فإن السفينة مسجلة باسم شركة “ثينمين سيرفيس إس إيه” اليونانية، وتديرها شركة “مينيرفا مارين” اليونانية أيضاً.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً