يمن ايكو
أخبار

شاهد| بيانات السفن الثلاث المستهدفة في المحيط الهندي والبحر الأحمر.. كيف حاولت خداع قوات صنعاء؟

يمن إيكو|خاص:

أعلنت قوات صنعاء، اليوم الإثنين، استهداف ثلاث سفن في المحيط الهندي والبحر الأحمر، في إطار ما قالت إنه إسناد للشعب الفلسطيني ورد على الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن.

وبحسب مواقع تتبع الملاحة البحرية التي اطلع عليها موقع “يمن إيكو” فإن السفينة الأولى “لارغو ديزيرت” الأمريكية التي أعلنت قوات صنعاء استهدافها في المحيط الهندي، هي ناقلة نفط ترفع علم “مارشال” ويبلغ طولها حوالي 183 متراً، وعرضها 32.2 متر.

ويبدو أن السفينة حاولت أن تضع بيانات مضللة في نظام التعريف الآلي الخاص بها لخداع قوات صنعاء، حيث تقول البيانات إن السفينة انطلقت من ميناء دقم في عمان متجهة إلى الميناء نفسه.

وتظهر بيانات ملكية السفينة التي اطلع عليها “يمن إيكو” أنها مسجلة باسم شركة مقرها في بريطانيا.

أما سفينة (إم إس سي ميشيلا) الإسرائيلية التي أعلنت قوات صنعاء استهدافها في المحيط الهندي، فهي ناقلة حاويات ترفع علم البرتغال، ويبلغ طولها قرابة 300 متر، وعرضها 48.3 متر.

وفيما يتعلق بسفينة (مينيرفا ليزا) التي أعلنت قوات صنعاء استهدافها في البحر الأحمر لانتهاكها قرار حظر الوصول إلى إسرائيل، تظهر مواقع تتبع الملاحة أنها ناقلة نفط خام ترفع علم “ليبيريا” يبلغ طولها قرابة 243.5 متر، وعرضها 42 متراً.

وقد حاولت هذه السفينة أيضاً وضع بيانات مضللة في نظام التعريف الآلي الخاص بها لتقول إنها متجهة من مصر إلى مصر.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أصدر في وقت سابق هذا الشهر توصيات للسفن التي تعبر المحيط الهندي “بتنفيذ تعديلات عشوائية على السرعة والمسار واعتماد سياسة أكثر تقييداً لنظام بيانات التعريف الآلي” في إشارة كما يبدو إلى تغيير المعلومات المتاحة على النظام الإلكتروني مثل هوية السفينة ووجهتها، من أجل تجنب هجمات قوات صنعاء، لكن يبدو أن هذه الطريقة لم تنجح بالنظر إلى اكتشاف قوات صنعاء للسفن واستهدافها في نهاية المطاف.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً