يمن ايكو
أخبار

تجارية صنعاء تعلن التوجه لإنشاء مصنع وطني لإنتاج لُب العصائر من الفواكه المحلية

يمن إيكو|أخبار:

كشفت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة عن توجه لإنشاء مصنع وطني للمركزات متخصص في إنتاج لب العصائر من الفواكه المحلية.

وأشار رئيس مجلس إدارة الغرفة علي محمد الهادي، خلال اجتماع مشترك بين الغرفة ووزارة الصناعة والتجارة بصنعاء ومصنّعي العصائر والألبان الوطنية عقد، اليوم الأحد، إلى أن المصنع سيكون قادراً على تلبية احتياجات المصانع المحلية ويُخصص جزء منها للتصدير الخارجي من خلال شركة مساهمة تخصص للمصنعين بالمقام الأول.

وأوضح الهادي أن دراسات الجدوى للمصنع متوفرة وأن فرص نجاحه وتحقيقه لأرباح المساهمين كبيرة جداً، مؤكداً أنه سيسهم في تحقيق قفزة للصناعة المحلية وللاقتصاد الوطني.

وذكر أن استراتيجية الغرفة تقوم حالياً على حشد القطاع الخاص للتحول الصناعي، وهو ما يتطلب التنسيق لاستيعاب كميات الإنتاج الوطني من الفواكه والخضروات أولاً مع خطط التصنيع المحلية بغرض تحقيق قيمة مضافة واستفادة مضاعفة في سلاسل قيم تلك المنتجات للمنتجين والمصنعين والمستهلك المحلي.

وأكد أن الجهات الحكومية، وعلى رأسها وزارة الصناعة والتجارة، تعمل على إتاحة الفرصة للقطاع الخاص وتمكينه ومنحه التسهيلات والمزايا للصناعة المحلية في إطار خطة دعم المنتج الوطني وتعزيز قدراته ومكانته في السوق.

من جانبهم أكد أصحاب المصانع ثقتهم في قيادة الغرفة ونشاطاتها الداعمة للصناعة الوطنية وتجاوبهم مع كافة التوجيهات والرؤى الرامية للتطوير والتمكين الصناعي الوطني.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً