يمن ايكو
أخبار

مشروع استثماري مخالف تعود ملكيته لرئيس المجلس الانتقالي في عدن

يمن إيكو|أخبار:

تداولت مصادر إعلامية محلية معلومات خاصة حول أحد المشاريع الاستثمارية التي يمتلكها نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، في مدينة عدن.

حيث أشارت “منصة أبناء عدن”، في منشور على موقع إكس، رصده “يمن إيكو”، إلى أن الزبيدي أنشأ شركة “أبراج عدن” للخرسانة الجاهزة والمقاولات العامة، في المنطقة الواقعة ما بين بئر فضل وبئر أحمد، بجانب خرسانة السعيد التابعة لبيت هائل سعيد أنعم تحديداً.

وأوضحت المنصة أن الشركة التابعة للزبيدي تمتلك عشرات القواطر، ويبلغ سعر القاطرة الواحدة 250 ألف ريال سعودي، مؤكدة أن تكلفة الشركة بشكل كامل ما يقارب مليون دولار، وهي جزء بسيط جداً من أملاك الزبيدي ما بعد عام 2015م، حسب المنصة.

وأكدت أن المنطقة التي تعمل بها الشركة هي منطقة سبق أن أوقف المحافظ العمل فيها قبل سنتين، إلا أن الزبيدي أنشأ الشركة وعمل بالقوة، “وبدأت خرسانته تصب ليلاً، لتكسر كل الحواجز، وتصب بالممنوع زيادة على سعر السوق بالمتر 10000 ريال”، مضيفة أن الزبيدي أوكل إدارة المشروع إلى صهره جهاد الشوذبي.

وذكرت المنصة ⁠أن محافظ عدن، أحمد لملس، وقائد وحدة حماية أراضي عدن كمال الحالمي، ليس لديهما الجرأة على “توقيف مشروع الزُّبيدي المخالف، بل يحظى الحالمي بدعم مباشر من عيدروس الزبيدي لحماية المشروع”.

وذهبت المنصة إلى أن ما وصفته بالواقع المزري في عدن “لا يعني شيئاً لدى قيادة الانتقالي، ولا يهمها مكابدة المواطن للحياة ومشاقها لتوفير وجبة طعام لأولاده، حيث أضحت براميل القمامة مكاناً لقوت الكثير من فقراء عدن، في واقع مؤسف لم تشهد المدينة مثله”، حسب تعبيرها.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً