يمن ايكو
أخبار

الكشف عن تنسيق بين الحوثيين والمقاومة العراقية للتصعيد ضد إسرائيل

يمن إيكو|خاص:

كشف قائد حركة “أنصار الله” الحوثيين، عبد الملك الحوثي، عن وجود تنسيق عسكري بين قوات صنعاء وفصائل المقاومة في العراق للتصعيد ضد إسرائيل في الفترة المقبلة، ضمن “المرحلة الرابعة” التي أعلنتها قوات صنعاء، وذلك على وقع زيارات لقيادات من الحوثيين إلى العراق.

وقال الحوثي في خطاب تابعه موقع “يمن إيكو”، اليوم الخميس: “نحن في عملية تطوير مستمر لقدراتنا، وتنسيقنا مع الإخوة في العراق سيكون له إسهام إضافي”.

وكان الحوثي يتحدث عن المرحلة الرابعة من التصعيد ضد إسرائيل والتي أعلنت قوات صنعاء هذا الشهر البدء بتنفيذها من خلال استهداف السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية الواقعة على البحر المتوسط في أي مكان يمكن الوصول إليه، ومنع سفن أي شركة تنقل البضائع إلى إسرائيل من العبور في منطقة العمليات اليمنية.

وأضاف الحوثي: “عملياتنا المباشرة من الأراضي اليمنية سيكون لها تأثير كبير بإذن الله، وهناك بشائر قادمة وستشهد الزخم العظيم والكبير والمؤثر”.

وقال إن “الولايات المتحدة الأمريكية “تحاول إعاقة المرحلة الرابعة من التصعيد وتشتغل بالكثير من الأحزمة والأنشطة لكنها ستفشل”.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية استقبلت العديد من العشائر العراقية قيادات من حركة “أنصار الله” الحوثيين، بحسب ما أفادت وسائل إعلام ومصادر عراقية، الأمر الذي يؤكد ما ذكره الحوثي من وجود تواصل وتنسيق بين الطرفين.

وكان الحوثي قد دعا في خطاب سابق فصائل المقاومة العراقية إلى الاشتراك في المرحلة الرابعة من التصعيد ضد إسرائيل، التي أعلنتها قوات صنعاء للرد على اجتياح رفح.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً