يمن ايكو
أخباردولي

الحكومة الإسرائيلية تعتزم زيادة الضرائب العقارية إلى أعلى مستوى منذ 17 عاماً

يمن إيكو|خاص:

 

قال موقع “والا” الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن الحكومة الإسرائيلية تعتزم رفع ضرائب العقارات إلى أعلى مستوى لها منذ 17 عاماً، على وقع العجز غير المتوقع الذي سجلته الميزانية بسبب تداعيات الحرب.

ونشر الموقع العبري تقريراً رصده وترجمه موقع “يمن إيكو” ذكر فيه أنه “وفقاً لإعلان صادر عن وزارة الداخلية، سترتفع الضرائب البلدية بنسبة 5.29٪ مع نهاية العام الجاري، وهو أعلى مستوى لها منذ 17 عاماً”.

وأوضح الموقع أن “معدل ضريبة العقارات ارتفع في العام الماضي بنسبة 2.68% وفي السنوات الثلاث الماضية ارتفعت بأقل من 2% ولكن السلطة التقديرية لوزيري الداخلية والمالية تتيح لهما تحصيل ضرائب بلدية أعلى من المعتادة”.

ونقل التقرير عن زعيم المعارضة في اللجنة المالية، عضو الكنيست فلاديمير بيلياك، قوله إنه “عندما تم تشكيل الحكومة، وعدوا بتجميد الضرائب البلدية”.

وأضاف: “هذه زيادة مجنونة ووقحة، بينما لا يزال هناك ما لا يقل عن 12 وزيراً غير ضروري بيننا، الأمر الذي كلفنا أيضاً ما لا يقل عن ملياري شيكل، فكروا فيما ستفعله هذه الزيادة في الضرائب العقارية للعائلات، وفيما ستفعله للشركات الصغيرة، وفكروا في كيفية تحولها على الفور إلى موجة متطرفة أخرى من الزيادات في الأسعار”.

وتابع: “في كل يوم تستمر فيه هذه الحكومة الفاشلة في البقاء، فإنها تضر بأمن الناس وقدرتهم على الصمود وجيوبهم”.

وكانت وسائل إعلام عبرية توقعت في وقت سابق من هذا الشهر، أن تلجأ الحكومة الإسرائيلية لفرض زيادات كبيرة في العديد من الضرائب، لتغطية عجز الميزانية الذي أعلنت وزارة المالية الإسرائيلية قبل أيام أنه سجل في شهر إبريل الماضي قفزة كبيرة وغير متوقعة، حيث وصل إلى 7%، وذلك بسبب تداعيات الحرب و”طول أمد القتال وزيادة الانفاق الدفاعي وتكاليف إخلاء السكان” بحسب صحيفة “إسرائيل هيوم”.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” قبل أيام إنه من المتوقع زيادة ضرائب العقارات، في إطار محاولات تغطية عجز الميزانية.

أترك تعليقاً