يمن ايكو
أخبار

تعرف على القطاع الـ 23 الذي أنشأته الغرفة التجارية بصنعاء

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة، اليوم الإثنين، إنشاء قطاع للمنسوجات والملبوسات ومعامل خياطة ومستلزماتها، كأحدث قطاع نوعي يضم في عضويته شركات ورجال الأعمال المسجلين رسمياً، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء.

وحسب الوكالة، اعتبر رئيس مجلس الإدارة علي الهادي، تأسيس قطاع الملبوسات من رجال الأعمال وشركات الخياطة والمنسوجات، إضافة نوعية لقطاعات الغرفة الـ 22، وسيعزز من دورها في رعاية ودعم أنشطة صناعة وإنتاج المنسوجات والملبوسات في هذا المجال الحيوي المهم.

وأوضح الهادي، خلال كلمة في الاجتماع التأسيسي، أن القطاع سيكون له دور في الصناعة الوطنية والاستثمار في المنسوجات والملبوسات، ومتابعة النشاط الاستثماري والإنتاجي.

وأكد أن لدى الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة خطة لإنشاء شركة مساهمة في مجال صناعة الملبوسات يديرها القطاع الخاص وتحظى بدعم ومساندة الحكومة، مبيناً أن الغرفة ستنظم خلال الفترة المقبلة فعالية بالشراكة مع الحكومة يتم فيها الإعلان عن تقديم حوافز وتسهيلات لقطاع المنسوجات بما يعزز من قدرته ونشاطه في إطار التحول للتصنيع المحلي وسد فجوة الاعتماد على الخارج.

وفي الاجتماع تم انتخاب هيئة إدارية لقطاع المنسوجات والملبوسات برئاسة محمد حميد، وعبد الله الشوافي نائباً للرئيس، ولينا أحمد المفلحي مقرراً للقطاع.

وكانت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة أعلنت، في 18 سبتمبر 2023، إنشاء قطاع (الملبوسات والعطورات) يضم في مكوناته فئات تجار وشركات ومستوردي ومصنعي الملبوسات والإكسسوارات والعطورات والمصنوعات الجلدية، وأقرت تشكيلة هيئته الإدارية المنتخبة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً