يمن ايكو
أخبار

بينها مطار صنعاء.. اتفاقية تعاون لنقل 12 ألف حاج يمني عبر خمسة مطارات يمنية

يمن إيكو | أخبار:

وقعت وزارة الأوقاف والإرشاد، وشركة الخطوط الجوية اليمنية، اتفاقية تعاون لتفويج 12 ألف حاج يمني من خمسة مطارات دولية يمنية، بما فيها مطار صنعاء الدولي، وفق ما أكدته وكالة الأنباء سبأ التابعة للحكومة اليمنية، ورصده موقع “يمن إيكو”.

وفقاً للوكالة، فإن الاتفاقية- التي وقعها من جانب وزارة الأوقاف والإرشاد وكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة الدكتور مختار الرباش، ومن جانب شركة الخطوط الجوية اليمنية نائب المدير العام للشؤون التجارية بالشركة محسن حيدرة- تنص على تسيير طيران اليمنية رحلات لتفويج الحجاج عبر مطارات عدن، وسيئون، والريان، والغيضة، وصنعاء، إلى الأراضي المقدسة.

ونقلت الوكالة عن محسن حيدرة تأكيده أهمية اتفاقية التعاون بين شركة اليمنية ووزارة الأوقاف بشأن تفويج الحجاج البالغ عددهم نحو 12 ألفاً و400 حاج جوَّاً عبر طيران اليمنية.

وشدد حيدرة، على ضرورة مواصلة التنسيق على أعلى مستوى لضمان نقل الحجاج وتقديم أفضل الخدمات لهم بما يساهم في أدائهم مناسك الحج بكل سهولة ويسر.

من جانبه قال وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد مختار الرباش: “إن الوزارة ستشرف على كل مراحل عملية إصدار تذاكر الطيران للحجاج عبر الجو، من خلال لجان متخصصة في جميع المطارات”.

ولفت إلى أن الوزارة أصدرت تعميماً هاماً لوكالات الحج المعتمدة لهذا الموسم 1445 هجرية، بضرورة إيداع قيمة تذاكر السفر المحددة إلى حساب (النقل جواً) طرف بنك القطيبي الإسلامي بالدولار أو الريال السعودي، لضمان تأكيد الحجوزات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً