يمن ايكو
أخبار

ماهي الرسائل التي وجهها الحوثي لروسيا والصين والعراق بشأن تصعيد العمليات اليمنية؟

يمن إيكو|خاص:

وجّه قائد حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، عدة رسائل لروسيا والصين ولحركات “المقاومة” في العراق، بشأن تصعيد عمليات قوات صنعاء ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل عبر البحر المتوسط.

وقال الحوثي في خطابه الأسبوعي الذي تابعه موقع “يمن إيكو” إن “هناك دولاً وشركات منها روسيا والصين كان لها موقف إيجابي في تفهمها لمرحلة البحر الأحمر وخليج عدن وتوقفت عن النقل لصالح العدو الإسرائيلي عبر هذا المسار”.

وأضاف أن “تلك الدول والشركات كانت تدرك بوضوح أن موقف اليمن الإنساني والشرعي مرتبط بما يحصل في غزة”، وأن “سفنها كانت تعبر بأمان”.

وتابع: “أنا آمل من الصين وروسيا ومختلف الدول الآسيوية والأوروبية أن تتفهم الإجراء فيما يتعلق بالنقل إلى بقية الموانئ الفلسطينية المحتلة لصالح العدو الإسرائيلي”، في إشارة إلى الموانئ الإسرائيلية الواقعة على البحر المتوسط والتي أعلنت قوات صنعاء مؤخراً أنها ستبدأ باستهداف السفن المتجهة إليها في أي مكان تطاله نيرانها.

وأكد الحوثي أنه “على الجميع أن يكف عن النقل للموانئ الفلسطينية المحتلة وإجراء بلدنا من دافع إنساني وأخلاقي وديني”، مشيراً إلى أنه “من مصلحة كل الشركات أن تتوقف عن النقل لصالح العدو الإسرائيلي باتجاه البحر الأبيض المتوسط أو في أي اتجاه”.

وقال: “نحن نحرص على أن نوصل صوتنا لجميع الدول وأن يتفهم ويدرك الجميع أن إجراءنا هو إنساني وأخلاقي”.

ووجهّ الحوثي أيضاً رسالة إلى فصائل المقاومة في العراق، حيث قال: “نأمل إن شاء الله أن يشترك معنا إخوتنا العراقيون فيما يتعلق بالمرحلة الرابعة”، في إشارة إلى استهداف السفن المتجهة نحو إسرائيل عبر البحر المتوسط.

وقال الحوثي: “المؤمل هو التصعيد في كل جبهات الإسناد مع استمرار العدو الإسرائيلي في العدوان والحصار والتوغل في رفح”.

وتابع: “لن نألو جهداً من جبهة اليمن على تقوية المرحلة الرابعة والإعداد لما بعدها في المرحلة الخامسة وغيرها”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً