يمن ايكو
أخبار

قوات صنعاء تعلن عن تنفذ عمليتين جديدتين في البحر الأحمر

يمن إيكو|خاص:

أعلنت قوات صنعاء، اليوم الأربعاء، تنفيذ عمليتين عسكريتين جديدتين في البحر الأحمر، استهدفتا مدمرة أمريكية وسفينة انتهكت قرار حظر الوصول إلى الموانئ الإسرائيلية.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء في بيان رصده موقع “يمن إيكو”: “انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا، نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً استهدفتِ المدمرةَ الأمريكيةَ (ميسون) في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً بفضلِ الله”.

وأضاف أن “القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجوِّ المسير في القواتِ المسلحةِ نفذت عمليةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ (ديستيني) في البحرِ الأحمرِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً بفضلِ الله”.

وأوضح أن “استهدافُ السفينةِ جاءَ بعدَ انتهاكِها قرارَ حظرِ مرورِ السُّفِنِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وذلكَ بتوجهِهَا إلى ميناءِ أُمِّ الرشراشِ (إيلات) في 20 أبريل الماضي بأسلوبِ الخداعِ والتمويهِ بادعاءِ توجهِهَا إلى ميناءٍ آخر، إلا أنّها كانتْ تحتَ الرصدِ والمتابعةِ من قواتِنا المسلحةِ، وتم توجيهُ التحذيراتِ إليها بعدمِ دخولِ موانئِ فلسطينَ المحتلةِ فأصرّتْ على انتهاكِ قرارِ المنعِ فأصبحتْ في قائمةِ السُّفُنِ المستهدفةِ والممنوعةِ من الإبحارِ في مِنطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنية”.

وقال إن “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ وبعونِ اللهِ ثمَّ بدعمِ وتأييدِ شعبِنا اليمنيِّ العظيمِ وكافةِ أحرارِ الأمةِ مستمرةٌ في تنفيذِ عملياتِها العسكريةِ نُصرةً للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ ودفاعاً عنِ اليمنِ العزيز، وأنَّ هذه العملياتِ لنْ تتوقفَ إلا برفعِ الحصارِ ووقفِ العدوانِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً