يمن ايكو
أخبار

وزارة التجارة في صنعاء تعلن إطلاق خدمات جديدة للتجار والوكلاء

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة بحكومة صنعاء، اليوم الإثنين، عن إطلاق خدمات تجديد العلامات التجارية، والوكالات عبر البوابة الإلكترونية للوزارة إلى جانب الخدمات السابقة المقدمة عبر البوابة.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، أوضح وزير الصناعة محمد المطهر أن إطلاق هذه الخدمات يأتي ضمن جهود الوزارة المستمرة لتطوير وتوسيع خدمات البوابة الإلكترونية، التي تلقى تجاوباً كبيراً من قبل القطاع الخاص في التعامل عبرها، الأمر الذي يؤكد أن تلك الخدمات تلبي تطلعات واحتياجات القطاع الخاص وتذلل الصعوبات أمامهم.

وأكد الوزير أن البوابة تعمل حالياً وفق أعلى المعايير التقنية وتتمتع بسهولة ومرونة كبيرة تمكن أي شخص من إنجاز معاملاته بسهولة وسرعة كبيرة.

وشدد المطهر، خلال ترؤسه اجتماعاً ضم قيادة الوزارة ومسؤولي الإدارات المعنية، على ضرورة إنجاز عمليات توسيع الخدمات عبر البوابة الإلكترونية، وإطلاق الخدمات التي يجري العمل عليها وفق الجدول الزمني المقر، وصولاً إلى أتمتة كافة العمليات داخل الوزارة والانتقال من العمل اليدوي إلى الإلكتروني الرقمي في إطار خطط تحسين بيئة الأعمال وتحسين مؤشرات مناخ الاستثمار في البلاد.

وكانت وزارة الصناعة أقرت، مطلع العام الحالي 2024، إلغاء العمل بالسجلات التجارية الورقية، وحصر التعامل بالسجلات التجارية الإلكترونية، مؤكدة أن البوابة الإلكترونية ساعدت على تجاوز كافة الإشكاليات التي كانت تشوب المعاملات الورقية.

وسبق أن أعلنت وزارة الصناعة والتجارة بحكومة صنعاء عن إطلاق خدمة تجديد السجل التجاري عن بُعد، سواء للشركات أو الأفراد، وكذا خدمة حجز الأسماء التجارية، وخدمة استقبال طلبات الاستثمار في المناطق الصناعية من قبل المستثمرين عبر بوابة الوزارة الالكترونية التي يمكن الاستفادة من خدماتها من خلال الدخول إلى رابطها التالي: moit.gov.ye .

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً