يمن ايكو
أخبار

حكومة صنعاء تزف لمُلّاك المركبات ورجال المرور هذه البشرى

يمن إيكو|أخبار:

التزمت حكومة صنعاء ممثلة بوزير الإدارة المحلية علي القيسي، اليوم الأحد، بتنفيذ توصيات مجلس النواب الهادفة إلى معالجة الاختلالات المرورية، والمتضمنة ترقيم السيارات والدراجات النارية مع مراعاة الظروف المعيشية للمواطنين.

جاء ذلك خلال جلسة عقدها مجلس النواب، اليوم الأحد، وأقر فيها تقرير اللجنة المشتركة من لجان “الدفاع والأمن، الخدمات، النقل والاتصالات” بشأن استكمال دراسة مستوى تنفيذ توصيات المجلس الخاصة بالاختلالات المرورية.

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة لحكومة صنعاء، التزمت الحكومة بتنفيذ توصيات المجلس لمواجهة الاختلالات المرورية والتي تضمنت: “وضع معالجات فيما يخص ترقيم السيارات والدراجات النارية”، مع مراعاة الوضع المعيشي الذي يعانيه المواطن من فقر وفاقة وحرب، وألا يشكل أي حل أو معالجة عبئاً يثقل كاهل المواطن، خصوصاً مُلاك السيارات والدراجات النارية، وعدم فرض أي ضرائب أو رسوم إلا إذا كان قد صدر بها قانون، وإلغاء أي رسوم تم تحديدها بموجب قرار وزاري، وإلغاء أي زيادة في مقدار رسوم الخدمات المرورية أو الغرامات بالمخالفة للدستور والقوانين النافذة.

كما ألزمت التوصيات وزارة المالية بتخصيص (20%) من إجمالي الإيرادات التي توردها الإدارة العامة للمرور تصرف كحافز لرجال المرور في أمانة العاصمة والمحافظات، وموافاة المجلس بآلية صرفها.

وشدد أعضاء مجلس النواب على ضرورة الالتزام بتنفيذ توصيات المجلس كاملة، مؤكدين عدم السماح باستيراد السيارات والمركبات المتضررة من الفيضانات والسيول ومنع دخولها إلى اليمن، والالتزام بربط حزام الأمان ومنع استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة ومنع الأطفال وصغار السن من قيادة السيارات والمركبات وعدم السماح لغير الحاصلين على رخص القيادة بقيادة السيارات والمركبات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً