يمن ايكو
أخبار

الكشف عن عدد عمليات قوات صنعاء ضد الملاحة الإسرائيلية خلال شهر شوال المنصرم

يمن إيكو| متابعات:

كشف قائد جماعة “أنصار الله” اليمنية، عبد الملك الحوثي، عن عدد العمليات العسكرية التي نفذتها قوات صنعاء ضد السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي خلال شهر شوال المنصرم،

مؤكداً أن سقف المرحلة الرابعة من التصعيد سيقوى ويتسع تدريجياً، مع التفكير بالتحضير للمرحلة الخامسة، بسبب ما وصفه العدوان الإسرائيلي على رفح.

وقال الحوثي- في خطاب متلفز، اليوم الخميس، بثته قناة المسيرة التابعة للحركة وتابعه “يمن إيكو”: “بلغت السفن المستهدفة إلى 112 سفينة وكانت العمليات خلال هذا الأسبوع بـ 10 صواريخ باليستية ومجنحة وطائرة مسيرة”، مشيراً إلى أن عدد العمليات خلال شهر شوال بلغت 25 عملية نفذت بـ 71 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة.

وتابع قائلاً: “مع العدوان الإسرائيلي على رفح تشمل مرحلة التصعيد الرابعة أي سفن لأي شركة لها علاقة بالإمداد أو نقل بضائع للعدو وإلى أي جهة ستتجه”، مؤكداً أن أي سفينة نقلت بضائع لموانئ العدو من بعد صدور قرار الحظر فإنها ستكون هدفا لنا في أي مكان تطاله أيدينا.

وأضاف الحوثي قائلاً: “نفكر ونسعى عمليا للمرحلة الخامسة وسقفنا في المرحلة الرابعة سيقوى إن شاء الله وسيحظى بالزخم تدريجياً.. لدينا خيارات استراتيجية حساسة مهمة ومؤثرة على العدو، وبمعونة الله وتأييده نصل إليها”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً