يمن ايكو
أخبار

عدن: موظفو المنطقة الحرة يهددون بتصعيد الاحتجاجات لهذا الأسباب

يمن إيكو|أخبار:

واصل موظفو المنطقة الحرة بعدن، اليوم الثلاثاء، وقفتهم الاحتجاجية لليوم الثاني على التوالي، مطالبين بصرف مرتباتهم المتوقفة، منذ شهر مارس الماضي وإلغاء قرار سحب أراضي المنطقة الحرة وإلغاء أكثر من 130 مشروع استثماري.

وبحسب “الموقع بوست”، شهدت جولة كالتكس بمحافظة عدن، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية من قبل موظفي هيئة المنطقة الحرة للمطالبة بصرف مرتباتهم المتوقفة، منددين بتوقيف اللجنة التي شكلها رئيس الوزراء لصرف الرواتب، ومعتبرين ذلك سابقة خطيرة تتعدى تبعاتها ما يقارب الـ300 أسرة داخل عدن.

وأكد المحتجون بأن إيقاف مرتباتهم ضاعف من معاناتهم في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة والأزمات التي يعيشها أبناء عدن.

كما طالبوا، بصرف بدل كادر المناطق الحرة بالإضافة الى الغاء القرار الصادر من مجلس الوزراء رقم (29) لسنة 2021م بسحب أراضي المنطقة الحرة وإلغاء العديد من المشاريع الاستثمارية والبالغ عددها أكثر من 130 مشروع استثماري مرخص.

وهدد المحتجون بالتصعيد حتى يتم الاستجابة لمطالبهم، ملوحين بالإضراب الشامل ووقف كافة أنشطة الميناء وجمرك المنطقة الحرة بعدن. مطالبين باستعادة دور المنطقة الحرة والحفاظ على كيانها الاستثماري وإلغاء أي قرارات تعسفية لا تخدم هذا الدور كون عدن منطقة حرة بموجب المادة رقم 2 من قانون المنطقة الحرة رقم 4 لعام 1993 الذي يؤكد استقلاليتها ماليا وإداريا بموجب قانون المنطقة الحرة رقم 4 لعام 1993م.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً