يمن ايكو
أخبار

فيما لا يزال 28 في السجون الإريترية.. وصول 17 صياداً يمنياً إلى الحديدة

يمن إيكو| أخبار:

عاد 17 صياداً يمنياً إلى شواطئ الخوخة بمحافظة الحديدة، السبت، بعد أسابيع من اعتقالهم في السجون الإريترية، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء.

ونقلت الوكالة عن مصدر في وزارة الثروة السمكية بصنعاء، توضيحه أن الصيادين الـ 17، وهم من أبناء المخا، وصلوا على متن جلبة إلى شواطئ الخوخة وسط استقبال من أهاليهم وزملائهم.

وأشار المصدر إلى أن “الصيادين قضوا أسابيع في سجون (ترمة) الإريترية في ظروف احتجاز بالغة السوء، حيث تعرضوا لانتهاكات جسيمة من قبل السلطات الإريترية، والتي تراجعت عن تعهداتها السابقة بالإفراج عن 45 صياداً ليتقلص العدد إلى 17 فقط”.

ولفت المصدر إلى أن الصيادين في مناطق الساحل الغربي لليمن يتعرضون لانتهاكات متكررة من قبل البحرية الإريترية، التي تقوم بمصادرة قواربهم وما يمتلكونه من صيد، وتعتقلهم لفترات طويلة بدون مبرر، مطالباً بوضع حد لانتهاكات البحرية الإريترية ضد الصيادين اليمنيين.

ويتعرض الصيادون اليمنيون في سواحل الحديدة لعمليات قرصنة واعتقالات من قبل السلطات الإريترية حيث أشارت التقارير المحلية والدولية إلى مقتل العشرات واعتقال المئات من الصيادين اليمنيين خلال السنوات الماضية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً