يمن ايكو
أخباردولي

طلاب إحدى الجامعات الأمريكية يجبرونها على سحب استثماراتها من إسرائيل

يمن إيكو|أخبار:

أرسلت رئيسة جامعة “براون” الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على مطالبهم بسحب استثماراتها من إسرائيل شريطة فك اعتصامهم.

وذكرت صحيفة “ذا براون ديلي هيرالد” التي يديرها الطلبة الأمريكيون، تلقّي رسالة من رئيسة جامعة “براون” الأمريكية أكدت فيها استعدادها لسحب جميع الاستمارات المرتبطة بإسرائيل مقابل فك الاعتصام وإنهاء المعسكر الطلابي الذي أقامه المحتجون المطالبون بوقف الحرب على غزة وقطع العلاقات مع الشركات الداعمة لهذه الحرب.

وبحسب الصحيفة، ستصوّت أعلى هيئة إدارية في جامعة “براون”، على سحب الاستثمارات من الشركات التابعة لإسرائيل في اجتماعها المقرر في أكتوبر القادم، بعد اتفاق بين منظمي الاحتجاجات ومدراء الجامعة، الذي تم اليوم، حيث أعلن المنظمون عن هذا الاتفاق في اجتماع حاشد.

وفي بيان لمنظمي المخيم، قال الطلاب إن الجامعة وافقت على إجراء تصويت على سحب استثماراتها من الشركات الداعمة لإسرائيل، وفق ما ذكرته شبكة “سي ان ان” الأمريكية.

وأشار البيان إلى أن الطلاب اتفقوا مع الجامعة على “إنهاء اعتصامهم بحلول الساعة الخامسة (بالتوقيت المحلي) مساء اليوم”.

وتوصل الطلاب إلى اتفاق مع الجامعة بعد مفاوضات مع الإدارة خلال اليومين الماضيين، وفق البيان.
وعبر المحتجون عن سعادتهم بالاتفاق قائلين: “هذا فوز غير مسبوق، والتصويت تنازل كبير يؤكد قوة مخيمنا والحركة الوطنية للمخيمات الطلابية من أجل فلسطين”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً