يمن ايكو
أخبار

لحج: اشتباكات بين الحزام الأمني ومواطني الصبيحة تخلف 6 جرحى (الأسماء)

يمن إيكو| متابعات:

قالت مصادر محلية مطلعة في محافظة لحج، إن اشتباكات مسلحة بين نقطة الحزام الأمني بالحسيني ومواطنين من أبناء الصبيحة تخلف ٦ جرحى من الطرفين.

ونقلت المصادر المحلية عن شهود عيان تأكيدها أن الاشتباكات اندلعت ظهر اليوم الإثنين بين مواطنين (مسلحين قبليين) من أبناء الصبيحة وجنود نقطة الحسيني التابعة للحزام الأمني بمحافظة لحج.

واكدت المصادر أن جنود بالحزام الأمني بنقطة الحسيني- الذين تم نقلهم مؤخراً إليها ويخضعون مباشرة لمحسن الوالي- يمارسون استفزاز المواطنين والمارة في النقطة بطريقة غير مسؤولة من خلال تعاملهم مع المسافرين حتى ممن يمتلكون تصاريح رسمية يتم عرقلة مرورهم إلا بعدما يدفع لهم مبالغ يتم السماح لهم بالمرور.

وتصاعدت في الآونة الأخيرة شكاوى المواطنين حول الممارسات الاستفزازية غير القانونية في النقطة ووجهوا عدة مناشدات للجهات المختصة إلا أن تلك الجهات لم تتخذ أي إجراءات قانونية بحق جنود النقطة المخالفين لطبيعة عملهم الأمني.

من جهة أخرى أفاد مصدر طبي في مستشفى أطباء بلا حدود عن وصول خمسة أفراد مصابين من نقطة الحسيني نتيجة الاشتباكات المسلحة التي احتدمت بين جنود الحزام الأمني التابعين لمحسن الوالي ومواطنين من أبناء الصبيحة.

وذكر المصدر الطبي عدد وأسماء الجرحى من الطرفين وهم: نجيب علي منصر 22 عاماً- الحسيني- أصيب بطلقة في الرجل اليمنى، ومحمد أحمد علي 50 عاماً يسكن العند، رصاص في الرجل اليسرى، يوسف عبدالله مثنى 32 عاماً- نوع الإصابة رصاص في الرجل اليسرى، عسكري يتبع نقطة الحسيني، وصابر فضل كرامي 24 عاماً أصيب بطلقة في ساق رجله اليسرى، عسكري يتبع محسن الوالي، وعميد محمد يحيى 22 عاماً، رصاص في الرجل واليد اليسرى وآخرون.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً