يمن ايكو
أخبار

الحكومة اليمنية والنقد الدولي يبدآن اجتماعاتهما السنوية في عمّان

يمن إيكو| متابعات:

بدأت في العاصمة الأردنية عمّان، اليوم الإثنين، الاجتماعات السنوية التشاورية بين الحكومة اليمنية وصندوق النقد الدولي لمناقشة التطورات الاقتصادية والسياسات المالية والنقدية، وفق ما أكدته وكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة اليمنية، ورصده موقع “يمن إيكو”.

وبحسب الوكالة، تركز الاجتماعات- التي يشارك فيها محافظ البنك المركزي اليمني ووزارة المالية في الحكومة اليمنية، ومسؤولو وخبراء صندوق النقد الدولي- على نقاشات جهود الحكومة، وتقييم أدائها والتحديات التي تواجهها في مسار تنفيذ برنامج الإصلاحات الشاملة في الجوانب الاقتصادية والمالية والنقدية والإدارية، وتعزيز موارد الدولة ولاسيّما الموارد غير النفطية في المحافظات الواقعة في نطاق سلطاتها.

وجدد محافظ البنك المركزي بعدن ووزير مالية الحكومة اليمنية، تأكيدهما أهمية استمرار ومضاعفة الدعم المالي والفني الإقليمي والدولي للحكومة اليمنية.. مشيدين بدعم الدول الشقيقة السعودية والإمارات والدول الصديقة، وغيرها من شركاء الحكومة.

وشدد محافظ البنك المركزي في عدن على ضرورة التعجيل بتحويل حزم الدعم المالي للبنك المركزي حتى يتمكن من الوفاء بالالتزامات الطارئة، متطرقاً إلى أولويات سياسة وخطط البنك الهادفة إلى تعزيز أدوات السياسة النقدية، والارتقاء بآلية إدارة عمليات النقد الأجنبي والسيولة النقدية في ظل العجز الشديد في الاحتياطيات الخارجية للبنك.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً