يمن ايكو
أخبار

البحرية البريطانية تعلن عن حادثة جديدة قبالة سواحل محافظة المهرة

يمن إيكو| أخبار:

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأحد، إنها تلقت تقريراً عن حادثة جديدة جنوب شرقي ميناء نشطون بمحافظة المهرة.

وقالت الهيئة البريطانية في بلاغٍ نشرته على موقعها الإلكتروني، ورصده موقع “يمن إيكو”: “تلقينا تقريراً الساعة 17:20 بالتوقيت العالمي 28 إبريل عن حادث على بعد 177 ميلاً بحرياً جنوب شرقي نشطون، اليمن”.

وبحسب ما أوردته الهيئة، فقد أفاد ربان السفينة “أن مركباً صغيراً باللونين الأزرق والأصفر وعلى متنه 4 أشخاص اقترب من السفينة على جانب الميناء. واتخذت السفينة التجارية تدابير الحماية الذاتية، حتى توقفت المركبة الصغيرة عن مطاردتها وغادرت المنطقة”.

وأضافت الهيئة أنه “تم الإبلاغ عن سلامة السفينة وطاقمها وأن السفينة مستمرة في الوصول إلى ميناء الاتصال التالي”، ناصحة السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، نصحت شركة أمن بريطانية مشغلى السفن بضرورة إجراء فحص لانتماء السفينة قبل مرورها في البحر الأحمر وخليج عدن، لضمان سلامتها من هجمات قوات صنعاء التي تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل، وأيضاً السفن الأمريكية والبريطانية، في إطار دعمها للشعب الفلسطيني والرد على الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن.

ونقلت وسائل إعلام عن شركة أمبري للأمن البحري قولها: “ننصح أصحاب السفن ومشغليها بإجراء فحص شامل لانتماء السفينة، قبل عبور منطقة البحر الأحمر وخليج عدن”.

وأشارت الشركة إلى أن تقديمها هذه النصيحة يأتي على خلفية الهجمات اليمنية التي تستهدف الملاحة الإسرائيلية والسفن الأمريكية والبريطانية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً