يمن ايكو
أخبار

فشل بيع قطع أثرية يمنية في مزاد بإسرائيل

يمن إيكو| أخبار:

أكد الباحث اليمني المهتم في علم الآثار عبدالله محسن، فشل مزاد عالمي أقيم في تل أبيب لبيع 4 تحف برونزية من آثار اليمن من أصل سبع تحف منها تمثال برونزي قديم، يعود إلى القرن الثاني قبل الميلاد.

وأرجع محسن في منشور على صفحته بمنصة “فيسبوك” رصده موقع “يمن إيكو”، أسباب فشل المزاد إلى إحجام المزايدين عن المشاركة نهائياً في مزايدة التحف الأربع لأسباب غير معروفة.

وأوضح محسن أن المزاد افتتح الساعة الخامسة عصراً بتوقيت صنعاء بمشاركة أكثر من مائة مزايد، لكنه فشل في بيع أربع تحف برونزية يمنية من أصل سبع.

وأشار إلى أن المزاد الذي ينظمه عالم الآثار الإسرائيلي “روبرت دويتش”، على منصة المزادات العالمية بيدسبريت، شارك فيه أكثر من مائة مزايد.

ولفتت محسن إلى أن المزاد الذي عرض مجموعة آثار اليمن فشل المزاد في بيع أربع تحف برونزية يمنية من أصل سبع تحف، فشل أيضاً في بيع تمثال برونزي لشاب، بارتفاع أزيد من نصف متر (61 سم)، يعود للفترة من القرن الرابع إلى القرن الثاني قبل الميلاد.

واختتم محسن منشوره بقوله “تجدر الإشارة إلى إحجام المزايدين عن المشاركة نهائياً في مزايدة التحف الأربع لأسباب غير معروفة، خصوصاً أن أهم المشترين لهذا النوع من التحف عرب”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً