يمن ايكو
أخبار

قوات صنعاء تعلن تنفيذ 4 عمليات عسكرية خلال 48 ساعة

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت قوات حكومة صنعاء، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، تنفيذ عمليتين عسكريتين، إحداهما استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر، والثانية استهداف طائرة مسيرة أمريكية في أجواء محافظة صعدة، مؤكدةً أن الإصابات كانت مباشرة، وذلك بعد 24 ساعة من إعلانها تنفيذ عمليتين عسكريتين استهدفت فيهما سفينة إسرائيلية في خليج عدن، وأهدافاً للقوات الإسرائيلية في مدينة إيلات الفلسطينية المحتلة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان رصده موقع “يمن إيكو”: “انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا، استهدفتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ سفينةً نفطيةً بريطانيةً (أندروميدا ستار) في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ أدت إلى إصابةِ السفينةِ بشكلٍ مباشرٍ”.

وأضاف سريع في بيانه، “ونجحتْ قواتُ الدفاعِ الجويِّ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ يومَ أمسِ في إسقاطِ طائرةٍ أمريكيةٍ نوع (إم كيو 9) في أجواءِ محافظةِ صعدةَ، وذلكَ أثناءَ قيامِها بتنفيذِ مهامَ عدائيةٍ وقدْ تمَّ استهدافُها بصاروخٍ مناسب”.

وجدد سريع تأكيده مضي القوات المسلحة اليمنية في تنفيذِ المزيدِ من العملياتِ العسكريةِ نصرةً للشعبِ الفلسطينيِّ حتى رفعِ الحصارِ ووقفِ العدوانِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة، حسب تعبيره.

وفي ليل الخميس – الجمعة، أعلنت قوات حكومة صنعاء عن تنفيذ عمليتين عسكريتين، استهدفت فيهما سفينة إسرائيلية في خليج عدن، وأهدافاً للقوات الإسرائيلية في مدينة إيلات.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان رصده موقع “يمن إيكو”، حينها، إن “القوات البحرية في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ سفينة إسرائيلية (إم إس سي داروين) في خليج عدن، وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وعددٍ منَ الطائراتِ المسيرة، وقد حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاحٍ”.

وأضاف: “وأطلقتِ القوةُ الصاروخيةُ بعونِ اللهِ تعالى عدداً منَ الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ على عددٍ منَ الأهدافِ التابعةِ للعدوِّ الإسرائيليِّ في مِنطقةِ أُمِّ الرشراشِ (إيلات) جنوب فلسطينَ المحتلة”، حسب البيان.

وتابع سريع بالقول “إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تؤكدُ استمرارَها في نصرةِ الشعبِ الفلسطينيِّ من خلالِ منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرين الأحمر والعربي وفي المحيطِ الهنديِّ وكذلكَ في تنفيذِ المزيدِ من العملياتِ العسكريةِ على أهدافِ العدوِّ الإسرائيليِّ في فلسطينَ المحتلةِ وأنَّ هذه العملياتِ لن تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً