يمن ايكو
أخبار

لحج: تنفيذ يوم حقلي لمزارعي القمح بمدينة يافع

يمن إيكو| أخبار:

نفذت الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي التابعة للحكومة اليمنية، اليوم الإثنين، بالشراكة مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو”، اليوم الحقلي لمنتجي بذور محصول القمح بمديرية الحد في يافع بمحافظة لحج، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” في عدن.

وحسب الوكالة، فإن الفعالية التي تم فيها توزيع أكثر من ٤ أطنان من بذور القمح لعدد 120 من مزارعي القمح، وتفعيل دور الإرشاد الزراعي بمديرية الحد، للمساهمة في زيادة إنتاج محصول القمح بالمديرية، تأتي ضمن أنشطة مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن الممول من مجموعة البنك الدولي.

وأشار وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الإنتاج الزراعي عبد الملك ناجي، إلى المميزات الطبيعية التي تمتلكها مديرية الحد، والتي مكنتها من زراعة العديد من المحاصيل، وفي مقدمتها محصول القمح.

من جانبه، أوضح مدير عام قطاع البحوث في الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور بسام محمد، أن مشروع الاستجابة الذي يهدف إلى تعزيز الأمن الغذائي في اليمن، مر بمراحل عدة، بدأت بتدريب المرشدين الزراعيين، واختيار مزارعين منتجين لمحصول القمح في مديرية الحد في يافع، والقيام بتقسيمهم إلى ٦ مجموعات وتوزيع بذور القمح عليهم.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً