يمن ايكو
أخبار

شبوة تستعد للحظات صعبة في مواجهة المنخفض الجوي

يمن إيكو| أخبار:

كشف وكيل محافظة شبوة ورئيس لجنة الطوارئ لمواجهة المنخفض الجوي عبدالقوي لمروق، عن استعدادات مكثفة تشهدها المحافظة لمواجهة المنخفض الجوي الذي تمر به عدد من المحافظات اليمنية الشرقية من الثلاثاء الماضي.

وأكد لمروق في تصريح لموقع “المشاهد”، أن اللجنة في حالة انعقاد دائم وباشرت عملها للاستعداد والحد من تأثير المنخفض الجوي، مشيراً إلى أنه تم اعتماد عدد من المهام والإجراءات وتنفيذها من مختلف القطاعات والإدارات في المحافظة تحسباً لأي طارئ.

وأوضح أنه تم الاستعداد من قبل قطاع الصحة حيث تم تجهيز مستشفى ميداني بطاقمه، وتوفير سيارات الإسعاف.
وأضاف: تم التوجيه لمكتب التربية والتعليم ومدراء المديريات بمتابعة المدارس، خصوصاً المتواجدة على حافة الأودية بإعطاء الطلاب إجازة وتعليق الدراسة في حالة نزول الأمطار وتدفق السيول.

كما نفذ مكتب الأشغال العامة نزولاً ميدانياً إلى المساكن العشوائية والتي تقع على مصب الأودية لتحذيرهم من السيول، بالإضافة لرفع المخلفات والمركبات من الشوارع وتنظيف مجاري السيول والعبَّارات.

وذكر وكيل المحافظة بأنه تم تكليف مدير مطار عتق بعمل الرصد الجوي ورفع النشرات بصورة مستمرة والاستعداد لأي طارئ على كل المستويات والقطاعات.

يُشار إلى أن مركز الأرصاد والإنذار المبكر حذر من امتداد المنخفض الجوي إلى عدد من المحافظات الشرقية بداية من اليوم السبت، أبرزها شبوة ومأرب والجوف.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً