يمن ايكو
أخبار

حكومة صنعاء تجدد تأكيدها منع أي دور لمطار المخا في خدمة إسرائيل

يمن إيكو| أخبار:

جددت حكومة صنعاء تأكيدها منع أي دور يقوم به مطار المخا الدولي لخدمة إسرائيل.. مشيرة إلى الاشتباه بدخول عناصر من الموساد الإسرائيلي إلى المطار عبر رحلات سابقة.

وقال نائب وزير الخارجية بحكومة صنعاء حسين العزي- في تدوينة على منصة “إكس” رصدها موقع “يمن إيكو”: “نحن في حالة حرب مع الكيان الصهيوني نعرف يقيناً أن لديه مخططاً لتدريب وتجنيد أدوات للعبث بأمن وقيم مجتمعنا اليمني وهذا الأمر سنتصدى له بشكل حاسم وصارم”.

وأضاف العزي: “حالياً لدينا اشتباه بدخول عناصر من الموساد إلى (المخا) عبر رحلة طيران سابقة وأعتقد أننا لن نتسامح مع أي ناقل يقوم بمهمة قذرة كهذه”.

وكان نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي قال الأحد الماضي- في تدوينة نشرها على حسابه بمنصة “إكس”، ورصدها موقع “يمن إيكو”: “سنمنع أي استعمال أمريكي أو إسرائيلي أو أي جهة معادية لمطار المخا”.

وتابع قائلاً: “يجب إدراك أن أمن شعبنا خط أحمر ولن تكون بلادنا مسرحاً لعبث الصهاينة بالمطلق”، متمنياً على أمريكا وإسرائيل إدراك هذه الحقيقة، “لأن من لا يدركها سيكون قد عرض نفسه للخطر”، حسب قوله.

وكانت هيئة الطيران والأرصاد المدني التابعة للحكومة اليمنية أعلنت في الـ5 من إبريل الجاري، بدء العمل رسمياً في مطار المخا الدولي بمحافظ تعز غربي اليمن.

يشار إلى أن مطار المخا شهد مؤخراً جهوداً متسارعة ومكثفة لتجهيزه، بناء على توجيهات عضو مجلس القيادة الرئاسي، طارق صالح، الذي كشف موقع “يمن إيكو” كشف في تقارير سابقة أنه يتحرك منذ أشهر في إطار التوجه نحو التصعيد ضد قوات صنعاء بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا من أجل إجبار حكومة صنعاء على وقف هجماتها على السفن المرتبطة بإسرائيل، والتي توسعت مؤخراً لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

وأوضحت التقارير أن التنسيق بين طارق صالح والولايات المتحدة تضمن استخدام مطار المخا لاستقبال دفعات من المقاتلين الذين تم إرسالهم للتدريب في دولة أفريقية مجاورة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً