يمن ايكو
أخباردولي

شركة طيران بريطانية تلغي جميع رحلاتها من وإلى إسرائيل

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت شركة الطيران البريطانية منخفضة التكلفة “إيزي جيت”، اليوم الثلاثاء، إلغاء جميع رحلاتها المتجهة من وإلى إسرائيل حتى 27 أكتوبر المقبل.

وعللت الشركة البريطانية- في بيان صدر عنها اليوم تداولته وسائل الإعلام الدولية ورصده موقع “يمن إيكو”- قرار الإلغاء بالوضع الأمني المتدهور في المنطقة، علماً بأنها كانت قد أعلنت أمس الإثنين، أنها ستعلق رحلاتها مؤقتاً إلى إسرائيل حتى 21 أبريل الجاري.

وقالت “إيزي جيت” إنه “تم الاتصال بالعملاء على الرحلات المتأثرة مباشرة عبر الرسائل النصية القصيرة والبريد الإلكتروني من خلال التفاصيل المقدمة وقت الحجز؛ إن سلامة وأمن ركابنا وطاقمنا هي دائما الأولوية القصوى”.

ويأتي قرار إلغاء جميع الرحلات بعد أكثر من شهر من استئناف الشركة رحلاتها إلى إسرائيل في مارس من هذا العام للمرة الأولى منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، كما يأتي القرار في وقت أعادت إسرائيل فتح مطار بن غوريون، الأحد، بعد إغلاق المجال الجوي الإسرائيلي سبع ساعات بسبب الهجوم الإيراني.

والإثنين الفائت، أعلنت شركة “يونايتد إيرلاينز” الأمريكية، إلغاء رحلاتها المجدولة لليوم نفسه إلى مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب، وسط مخاوف من تصاعد التوتر بين إيران وإسرائيل.

ويعكس قرار إلغاء “إيزي جت” وشركات طيران عالمية أخرى الرحلات إلى إسرائيل استمرار الاضطرابات الجيوسياسية في إسرائيل، خصوصاً مع تأكيد الأخيرة أنها سترد على الهجوم الإيراني، فيما أكدت طهران أن أي رد إسرائيلي سيواجه بضربة أكبر من السابقة.

وعلقت شركات طيران عالمية رحلاتها إلى إسرائيل منذ نهاية الأسبوع الماضي، بفعل المخاوف من رد عسكري إيراني على استهداف قنصلية طهران في دمشق واغتيال قادة في الحرس الثوري الإيراني، وهو ما حصل فعلاً ليل السبت الماضي.

ومساء السبت، أطلقت إيران نحو 350 صاروخاً وطائرة مسيّرة إلى إسرائيل، مؤكدة أن نصف الصواريخ أصابت أهدافها بنجاح، في أول هجوم تشنه إيران مباشرة من أراضيها على إسرائيل رداً على هجوم استهدف القسم القنصلي في سفارة طهران بدمشق مطلع أبريل الجاري.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً