يمن ايكو
أخبار

الحكومة اليمنية تجدد دعوتها للمانحين بمواصلة الدعم

يمن إيكو| أخبار:

جددت الحكومة اليمنية دعوتها للدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية المانحة إلى مواصلة التبرع بسخاء لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن للعام 2024، وبالشكل الذي يفي بحجم الاحتياجات الإنسانية القائمة، مؤكدة تطلعها إلى المبادرة بعقد مؤتمر المانحين لحشد التمويل المطلوب.

وعبرت الحكومة، في بيانٍ لها أمام مجلس الأمن- في الجلسة المفتوحة حول الحالة في الشرق الأوسط (اليمن) تابعها موقع “يمن إيكو”- عن انفتاحها وترحيبها بكافة المبادرات والمساعي الحميدة الهادفة إلى تحقيق السلام الشامل والمستدام، داعية الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لإبقاء الوضع الإنساني في اليمن على قائمة أولوياته في ضوء تعدد الأزمات الإنسانية حول العالم.

وأكدت الحكومة اليمنية، أمس الاثنين- في البيان الذي ألقاه مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي- دعمها لكافة الجهود الإقليمية والدولية وجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة الرامية إلى إنهاء الصراع وإحلال السلام، مضيفة: “إن السلام العادل والدائم كان وسيظل الهدف الرئيسي لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة”.

وقال البيان: “إن الحكومة رحبت بإعلان الهدنة، وأبدت تجاوباً لتمديدها وتوسيع فوائدها الإنسانية لليمنيين في مناطق سيطرة الجماعة الحوثية”، حسب تعبيرها. كما أكد البيان أن الحكومة رحبت بعدد من الإجراءات والترتيبات لبناء الثقة التي تقود إلى خارطة طريق مقترحة، تمهيداً لاستئناف عملية سياسية شاملة ومرحلة انتقالية نحو بناء السلام المنشود.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً