يمن ايكو
أخبار

كبير مفاوضي صنعاء يعلق على الضربة الإيرانية لإسرائيل

يمن إيكو| أخبار:

في أول تعليق له على الهجوم الإيراني على إسرائيل، أكد كبير مفاوضي حكومة صنعاء الناطق باسم حركة أنصار الله اليمنية، محمد عبد السلام، أن ما قامت به طهران ضد ما وصفه بـ “الكيان الصهيوني” حق مشروع.

وقال محمد عبد السلام في تصريح إعلامي على قناته في تلغرام، رصده “يمن إيكو”: إن “ما قامت به إيران ضد كيان العدو الصهيوني عمل مشروع رداً على ارتكابه جريمة القنصلية بدمشق، وأن كيان العدو لن يستطيع أن يفلت من جرائمه بدون عقاب”.

وشنت إيران في ساعات متأخرة من الليلة الماضية أول هجوم مباشر على إسرائيل باستخدام الطائرات المسيرة وصواريخ كروز، رداً على هجوم إسرائيلي استهدف الأسبوع الماضي مجمع السفارة الإيرانية في دمشق وأدى إلى مقتل مجموعة من مسؤولي الحرس الثوري في القنصلية.

وحسب بيان أصدره الحرس الثوري أمس السبت، ونشرته وكالة الأنباء الإيرانية إرنا ورصده موقع “يمن إيكو”، فإن القوة الجو فضائية للحرس الثوري أطلقت عشرات الصواريخ والطائرات المسيرة على أهداف محددة داخل الأراضي المحتلة، رداً على ما اسماه “الجرائم العديدة التي ارتكبها الكيان الصهيوني”، بما في ذلك الهجوم على القسم القنصلي في السفارة الإيرانية في دمشق واستشهاد مجموعة من القادة والمستشارين العسكريين الايرانيين في سوريا.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً