يمن ايكو
أخبار

حكومة صنعاء تبحث مع برنامج الأغذية العالمي آلية إيصال المساعدات الغذائية للفئات الأكثر احتياجاً

يمن إيكو| أخبار:

اجتمع رئيس حكومة صنعاء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، السبت، مع المدير التنفيذي المساعد للشؤون الإدارية لبرنامج الأغذية العالمي لوران بوكيرا، لبحث سبل التخفيف من معاناة المواطنين الأشد تضرراً من الحرب في اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة لحكومة صنعاء، أن اللقاء ركز على عدد من الجوانب الفنية والإجرائية المتصلة بنشاط البرنامج وتدخلاته الإنسانية على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات، وفي المقدمة ما يتصل بإعادة برمجة أولويات الدعم الإنساني الغذائي، بما يخدم التوجه نحو برامج أكثر استدامة للمستفيدين تكفل لهم امتلاك سبل العيش الكريم.
ونوه بن حبتور بالدور الإنساني للبرنامج في التخفيف من وطأة الظروف الإنسانية الصعبة التي يمر بها الشعب اليمني منذ مارس 2015م وحتى اليوم، موضحاً أن الشعب اليمني ما يزال في مواجهة مع التحالف ويعيش تداعيات هذه الفترة التي أثرت على مختلف جوانب حياته اليومية وأبسط احتياجاته الإنسانية.

وأكد حرص الحكومة على تسهيل عمل البرنامج وتذليل أي صعوبات تواجه نشاطه وتعزيز فرص النجاح للجهود الإنسانية المشتركة.. لافتاً إلى أهمية مواصلة دعم البرنامج لقطاع التربية والتعليم لضمان عدم تسرب المزيد من الطلاب من المدارس بسبب الأعباء الكبيرة الواقعة على عاتق أسرهم.

بدوره أشار بوكيرا إلى أن زيارته تأتي لتأكيد استمرار برنامج الأغذية في دعم الجانب الإنساني للشعب اليمني.. مؤكداً أن البرنامج يحرص بالتعاون مع الجهات المعنية على إيصال المساعدات الغذائية إلى الفئات الأكثر احتياجاً في المجتمع اليمني.

ونوه بهذا الشأن بالاتفاق الذي وقعه البرنامج مع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بشأن التقييم التجريبي للوصول إلى الفئات الأكثر احتياجاً في ثلاث مديريات.. مشيراً إلى الوضع التمويلي الصعب الذي يمر به البرنامج نتيجة زيادة بؤر الصراع في عدد من المناطق حول العالم.
يشار إلى أن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أعلن رسمياً، في ديسمبر الماضي، إيقاف المساعدات الغذائية عن مناطق سلطات حكومة صنعاء، مشيراً إلى أن القرار جاء بالتشاور مع المانحين، وهو ما يؤكد صحة تقارير نشرها موقع “يمن إيكو” حول ارتباط الولايات المتحدة (أحد المانحين) بقرار الإيقاف، وأن الضغوط الأمريكية لوقف المساعدات تتعلق بشكل مباشر بموقف حكومة صنعاء من الصراع في فلسطين، وعملياتها العسكرية ضد السفن المرتبطة بإسرائيل في البحرين الأحمر والعربي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً