يمن ايكو
أخبار

هيئة المواصفات في صنعاء: احذروا شراء المكسرات إذا ظهرت فيها هذه العلامات!

يمن إيكو| أخبار:

حذرت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة التابعة لحكومة صنعاء من التخزين والعرض السيئ للمكسرات، حيث يؤدي ذلك إلى فسادها وتتسبب بإصابة المستهلك عند تناولها ببعض الأمراض الخطيرة.

وأوضحت الهيئة في بيان نشرته، الخميس، عبر صفحتها الرسمية بمنصة “فيسبوك”، واطلع عليه موقع “يمن إيكو”، أن التخزين والعرض السيئ للمكسرات يؤدي إلى فساد هذه السلع بإصابتها بالفطريات، والتي بدورها تقوم بإفراز السموم الفطرية بما يؤثر على صحة وسلامة المستهلك عند تناولها وتتسبب في الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة.

وأكدت الهيئة على المستهلكين ضرورة تحري الشراء من المحلات التجارية التي تتبع اشتراطات ومتطلبات المواصفات القياسية الخاصة بالعرض والتخزين لهذه السلع.

في السياق، قالت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، إن هيئة المواصفات دعت المستهلكين، في بلاغ صادر عنها، الخميس، إلى التأكد عند الشراء من خلو هذه المنتجات من الإصابات الحشرية والفطرية وتجنب الشراء من الباعة المتجولين والتخلص منها في حالة ظهور إصابات حشرية أو سموم فطرية أو مخلفات القوارض.

وشددت الهيئة على ضرورة التزام كافة المحلات باشتراطات التخزين والنقل والعرض لهذه السلعة وحفظها وتخزينها في درجة حرارة منخفضة لضمان سلامتها من التعفن وغيره.

وحددت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس بصنعاء للمستهلكين الرقم المجاني (8001222) للتواصل معها في حال وجود شكاوى أو بلاغات بهذا الخصوص.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً