يمن ايكو
أخبار

معلمو حضرموت ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف رواتبهم

يمن إيكو| متابعات:

نفذ معلمو ساحل حضرموت، صباح الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام بوابة ديوان السلطة المحلية بحضرموت، للمطالبة بصرف رواتب المتعاقدين التربويين، والتأكيد على حقوق المعلمين الثابتين والمتعاقدين، وتحسين أوضاعهم المعيشية.
ووفقاً لما نشره موقع “تاربة اليوم” ورصده موقع “يمن إيكو” طالب المعلمون المحتجون بصرف رواتبهم كافة “ثابتين ومتعاقدين” بصورة دورية منتظمة، وتعزيز ودعم الراتب في ظل الغلاء المعيشي.
ونددوا بالتعسفات التي قامت بها السلطة المحلية ومكتب التربية بساحل حضرموت تجاه المعلمين المتعاقدين بإيقاف رواتبهم على خلفية إضرابهم الشامل ومطالبتهم بحقوقهم المشروعة، وإجبارهم على توقيع تعهدات مكتوبة تسلبهم حقهم في المطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية.
وكان رئيس “لجنة معلمي حضرموت” عبد الله الخنبشي، دعا الأحد الفائت، في منشور على صفحة “إعلام لجنة معلمي حضرموت” في فيسبوك، رصده “يمن إيكو”، منتسبي القطاع التربوي والتعليمي في كافة مديريات ساحل حضرموت إلى تنفيذ وقفات احتجاجية اعتباراً من الثلاثاء، مؤكداً أن الوقفة الرئيسية ستكون أمام ديوان المحافظة جوار القصر السلطاني في المكلا.
كما دعا إلى وقفات احتجاجية مماثلة ومتزامنة أمام الإدارات التربوية لبقية مديريات ساحل حضرموت، وأوضح أن زمن الوقفات جميعها سيكون خلال الفترة من الساعة الواحدة ظهراً وتمتد إلى حسب ما تقتضيه الحاجة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً