يمن ايكو
أخبار

شاهد| إقبال شعبي واسع على تبديل العملة التالفة بالعملة المعدنية الجديدة فئة 100 ريال في صنعاء

 

يمن إيكو|خاص:

بدأت في صنعاء، اليوم الأحد، عملية تداول أول نقود معدنية “فئة مائة ريال” كبديل للعملة الورقية التالفة، عبر نقاط رئيسة في البنك المركزي وفروعه وأيضاً في بنك التسليف “كاك بنك” وفروعه، على مدار الساعة.

وحسب الصور والمشاهد الحصرية التي حصل عليها موقع “يمن إيكو” شهد اليوم الأول إقبالاً كبيراً من المواطنين في جميع النقاط الرئيسة التي حددها البنك المركزي بصنعاء لعملية الاستبدال.

وأظهرت الصور أن المواطنين أقبلوا على عملية استبدال الأوراق النقدية التالفة حتى من الفئات الأخرى غير فئة 100 ريال، مثل فئات 50 ريالاً و250 ريالاً و500 ريال، بما يوازي قيمتها من العملة المعدنية الجديدة فئة 100 ريال.

وأمس السبت أعلن البنك المركزي اليمني بصنعاء، “إصدار عملة معدنية فئة 100 ريال في إطار مواجهة مشكلة العملة التالفة” والتي بدأ تداولها اعتباراً من اليوم الأحد 31 مارس 2024، كاشفاً عن الآلية التي سيتم من خلالها استبدال العملة التالفة فئة 100 ريال بالعملة المعدنية الجديدة التي طرحها البنك للتداول.

وأوضح محافظ البنك المركزي اليمني هاشم إسماعيل، خلال مؤتمر صحافي عقده بصنعاء (تابعه موقع يمن إيكو)، أن البنك سيفتح نقاطاً تعمل على مدار الساعة أمام المواطنين لاستبدال العملة التالفة بالعملة المعدنية والتي ستكون متوفرة أيضاً في القطاع المصرفي. مؤكداً أن هذه العملة “لن يكون لها أي تأثير على القوة الشرائية للعملة المحلية، وقد عرف الجميع على مدى السنوات الماضية مدى حرص البنك المركزي على استقرار الأوضاع الاقتصادية”، حسب تعبيره.

وأوضح هاشم اسماعيل أن البنك يحرص على العمل بشفافية وسيتم الإفصاح عن كمية النقد المصدر من كل الفئات، وكذا كمية النقد التالف ومصير النقد التالف الذي سيتعامل معه البنك المركزي، والنقد الذي سيتم استبداله لكي يكون الجميع على اطلاع كامل.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً