يمن ايكو
أخبار

بيان من الجيش الأمريكي بشأن حدث جديد في البحر الأحمر

يمن إيكو| متابعات:

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، الأحد، تدمير طائرتين مسيرتين في المناطق التي يسيطر عليها من أسمتهم “الحوثيون” في اليمن “دفاعاً عن النفس”، حد قولها.
وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية في تحديث جديد على حسابها في منصة إكس، اطلع عليه موقع “يمن إيكو”، أن إحدى الطائرتين المسيَّرتين كانت فوق البحر الأحمر وكانت الأخرى لا تزال على الأرض استعداداً للانطلاق، حسب تعبيرها.
وحسب التحديث، فإن الاشتباك جرى السبت، الساعة 8:30 صباحاً (بتوقيت صنعاء) في 30 مارس، مضيفاً: “وتبين أن هذه الطائرات المسيرة تمثل تهديداً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة”، فيما لم تصدر قوات صنعاء أي بيان بشأن هذا الاشتباك حتى اللحظة.
وكانت قوات صنعاء أعلنت، الثلاثاء الماضي، في بيان لمتحدثها الرسمي، العميد يحيى سريع، ورصده “يمن إيكو” أنها استهدفت بالصواريخ 4 سفن: (ميرسك ساراتوجا) الأمريكية في خليج عدن، وسفينة (إيه بي إل ديترويت) الأمريكية في البحر الأحمر، وسفينة (هوانغ بو) البريطانية في البحر الأحمر، وسفينة (بريتي ليدي)، قالت إنها كانت متجهة إلى إسرائيل، كما قالت إنها هاجمت مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر بالطائرات المسيرة، وأطلقت صواريخ على أهداف في إيلات جنوب إسرائيل، وفق البيان.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً