يمن ايكو
أخبار

هل تأثرت أسعار الصرف في أول يوم من تداول العملة المعدنية الجديدة في صنعاء؟

يمن إيكو|خاص:

ظلت أسعار الصرف، الأحد، ثابتة بدون تغيير في مناطق حكومة صنعاء، وهو اليوم الأول لبدء التداول الرسمي لعملة معدنية جديدة فئة مائة ريال، فيما واصل الريال تراجعه في مناطق الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.
وأكدت مصادر مصرفية في مناطق حكومة صنعاء أن سعر صرف الريال اليمني أمام الدولار ظل ثابتاً عند 533 ريالاً، والريال السعودي عند 140,20 ريال يمني، مؤكدة أنه لم يكن هناك أي تأثير سلبي للعملة البديلة على أسعار صرف العملات الأجنبية. وكان محافظ البنك المركزي اليمني بصنعاء، هاشم إسماعيل- أكد في كلمة ألقاها خلال مؤتمر صحافي عقده البنك عصر السبت، وتابعه “يمن إيكو”- أن العملة المعدنية الجديدة فئة 100 ريال التي طرحها البنك، لن تؤثر على أسعار الصرف في مناطق حكومة صنعاء، مشيراً إلى أن الإصدارِ خصص لاستبدال العملة الورقية التالفة وليس إضافةً للكتلة النقدية”.
وكان إعلان صادر عن البنك المركزي بصنعاء رصده موقع “يمن إيكو”، أكد أن “لهذه الفئة النقدية الجديدة صفة التداول القانوني جنباً إلى جنب مع فئة المائة ريال الورقية وتتمتع بقوة إبرائية غير محدودة لسداد أي مبلغ”.
مقابل ذلك، واصل الريال اليمني، الأحد، تراجعه أمام العملات الأجنبية في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية، حيث شهدت أسعار صرف العملات الأجنبية في عدن، صعوداً جديداً، أوصل سعر بيع الدولار الأمريكي إلى 1670 ريالاً مقارنة مع 1668 ريالاً في تعاملات السبت، بزيادة ريالين، وبفارق 13 ريالاً عن سعر صرفه مطلع الأسبوع المنصرم، وفق للمصادر المصرفية.
وأوضحت المصادر أن سعر بيع الريال السعودي ارتفع إلى 439 ريالاً يمنياً، مقارنة بـ 438,5 ريال، بزيادة نصف ريال عن تعاملات السبت، وبفارق 3,5 ريال يمني عن سعر صرفه مطلع الأسبوع المنصرم.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً