يمن ايكو
أخبار

السفير اليمني في لندن: إصدار عملة معدنية فئة 100 ريال يؤكد رفض الحوثيين إنهاء الحرب

يمن إيكو| متابعات:

في تعليق له على إعلان البنك المركزي في صنعاء إصدار عملة معدنية جديدة فئة 100 ريال، كبديل للعملة الورقية التالفة، اتهم السفير اليمني في لندن، ياسين سعيد نعمان، من أسماه “الحوثي” (حكومة صنعاء) برفض إنهاء الحرب عبر إصدار العملة المعدنية من فئة مائة ريال.
واعتبر نعمان، في منشور على حسابه في فيسبوك رصده موقع “يمن إيكو”، الإعلان عن الإصدار الجديد، “خطوة من خطوات اقتصادية ونقدية قادمة لمشروعه السياسي الذي يؤسسه بقواعد فرض الأمر الواقع، ولا يمكن تفسيرها إلا بأنها دليل آخر على موقفه الرافض لإنهاء الحرب”. حسب تعبيره.
وتابع قائلاً: “إن الذي يريد السلام سيبحث عن معالجات مختلفة تجعل من الاقتصاد والوضع النقدي والمالي عاملاً إيجابياً في معادلة السلام، وهي متاحة، وسيشكل الأخذ بها أبلغ دليل على الرغبة في إنهاء الحرب”.
وكان البنك المركزي اليمني في صنعاء فجَّر، أمس السبت مفاجأة للأوساط المالية والاقتصادية تمثلت في إصدار عملة معدنية جديدة فئة 100 ريال سرى تداولها اعتباراً من الأحد، مؤكداً أنها لن تؤثر على أسعار الصرف في مناطق حكومة صنعاء، وأن الإصدارِ خصص لاستبدال العملة الورقية التالفة وليس إضافةً للكتلة النقدية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً