يمن ايكو
أخبار

بنسبة هي الأعلى.. “يمن موبايل” تعلن توزيع أرباحها للمساهمين للعام 2023

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت شركة “يمن موبايل للهاتف النقال”، السبت، عن توزيع أرباحها للمساهمين للعام الماضي 2023 بواقع 40% من قيمة السهم الاسمية، مبينة أن هذه النسبة تعد أعلى نسبة أرباح في اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء عن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير تأكيده، في اجتماع الجمعية العمومية الخاص بالشركة، أن “يمن موبايل” تحقق نمواً متصاعداً يعزز صدارتها في سوق الاتصالات، مشيداً بجهود الشركة في تطوير خدماتها للمشتركين والتحديث المستمر لتقنياتها وفق أحدث الأنظمة في عالم الاتصالات.

وأعتبر المهندس النمير، شركة يمن موبايل من أفضل شركات الهاتف النقال التزاماً بسياسات المنظم وتجسيداً للتعليمات والضوابط المهنية، حسب تعبيره.

ونوه الوزير النمير بشراكة “يمن موبايل” مع “تيليمن”، حيث أصبحت يمن موبايل مالكة بنسبة 25% من المشغل الوطني للحوسبة السحابية “سحبكم” والذي يعد إنجازاً للشركة، حسب الوكالة.

وأشار المهندس النمير إلى أن الوزارة تراقب سوق الاتصالات أولاً بأول كمنظم، مبدياً أسفه من بعض شركات الهاتف النقال التي قال إنها تحاول تدمير السوق في إطار منافسة غير إيجابية وهذا أثر على بقية شركات الاتصالات.

ودعا وزير الاتصالات بصنعاء مسفر النمير شركات الهاتف النقال للحضور إلى الوزارة بقوائمها المالية، كما دعا وزارة الصناعة والتجارة والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والهيئة العامة للاستثمار للحضور لمناقشة قوائم شركات الهاتف النقال المالية ومعرفة الجدوى من استثماراتهم فيما يخص الفور جي.

وذكر أن الوزارة ستعمل على إعادة ضبط تعرفة خدمات الاتصالات، معرباً عن أمله من شركات الهاتف النقال مراعاة توجهات الوزارة والعمل بشكل مدروس وإيجابي تجاه سعر الخدمة والتكلفة وتعرفة خدمات الجملة.

من جهته أوضح رئيس مجلس إدارة شركة “يمن موبايل” عصام الحملي، أن الشركة رغم كل الصعوبات استطاعت تحقيق إيرادات للعام الماضي بلغت 249 مليار ريال، بمعدل نمو 54,17% عن العام السابق.

وأكد الحملي أن الحصة السوقية للشركة ارتفعت إلى 55% ليصل عدد المشتركين 12 مليون مشترك في خدمات الشركة.

وتطرق إلى التوسع والانتشار الذي قامت به الشركة في شبكة الفور جي استكمالاً لعملية الانتقال إلى تقنية الجيل الرابع بإنشاء العديد من المواقع والمحطات الجديدة والتي شملت جميع محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أن الشركة انتهت من مشروع تحديث وتطوير أنظمتها الذي تم تنفيذه بالتعاقد مع الشركة الاستشارية الألمانية “ديتكون”، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

واعتبر الحملي مشروع تحديث وتطوير الشركة ذا أهمية استراتيجية كبيرة لمستقبل الشركة سيما في ظل السوق التنافسية والتطورات المتسارعة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وفي الاجتماع، أعلن مندوب وزارة الصناعة والتجارة اكتمال النصاب لكبار المساهمين في الشركة، والموافقة على توزيع الأرباح المقترحة من مجلس الإدارة وفقاً للقانون.

مواضيع ذات صلة

7 تعليقات

ابو عبدة 31/03/2024 at 3:34 صباحًا

كم يطلع ربح السهم الواحد

رد
SalemAmount 17/04/2024 at 7:29 مساءً

اربعة الف ريال بائسة

رد
يوسف عبده العزي قرابش 02/04/2024 at 2:26 صباحًا

كم نسيت الارباح

رد
بندر داود منصور ناجي 21/06/2024 at 1:23 صباحًا

تمام

رد
بندر داود منصور ناجي 21/06/2024 at 1:25 صباحًا

كم سعر السهم الواحد

رد
بندر داود منصور ناجي 21/06/2024 at 1:26 صباحًا

كم سعر السهم الواحد في شركة يكن مبايل

رد
بندر داود منصور ناجي 21/06/2024 at 1:27 صباحًا

مشاء الله

رد

أترك تعليقاً