يمن ايكو
أخبار

استمرار الأجواء الغائمة في عموم مناطق اليمن وتحذيرات من التواجد في ممرات السيول

يمن إيكو| متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:
الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 30/3/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ 31/3/2024م

المرتفعات الجبلية:
طقس غائم جزئياً إلى غائم والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على محافظات (صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، إب، ريمة، الضالع، البيضاء، شمال أبين، لحج، شبوة، مأرب والجوف) وقد تشمل مرتفعات سهل تهامة)، ومن المحتمل تشكل الضباب أو الشابورة المائية على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية والهضاب الداخلية.

المناطق الساحلية:
أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لهما، الرياح نشطة إلى قوية على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن تصل سرعتها الى 27 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

المناطق الصحراوية:
أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار رعدية متفرقة على أجزاء من (مأرب، الجوف وشبوة)، الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار أحياناً.

التنبيهات والتحذيرات:
ينبه المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة:
– المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار.
– الصيادين ومرتادي البحر جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.
– سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً