يمن ايكو
أخبار

حذر من تورط واشنطن ولندن.. قائد أنصار الله: الغارات لم تؤثر على قدراتنا ولن تغير موقفنا

يمن إيكو| متابعات:

جدد قائد حركة “أنصار الله” اليمنية، عبد الملك الحوثي، تأكيده أن غارات التحالف الأمريكي البريطاني فشلت في التأثير على قدرات القوات المسلحة اليمنية التابعة لحكومة صنعاء، ولن تغير من قرار الشعب اليمني في الاستمرار بمساندة الشعب الفلسطيني، محذراً الولايات المتحدة وبريطانيا من التورط في هجوم بري على اليمن.

وقال الحوثي في خطاب متلفز بثته قناة المسيرة التابعة للجماعة وتابعه “يمن إيكو”: إن التحالف الأمريكي البريطاني “يتجه للاستمرار في العدوان على بلدنا، وبالقصف على بلدنا بالغارات الجوية والقصف البحري، التي بلغت هذا الأسبوع 13 غارة وقصفاً بحرياً، ولكنها كسابقاتها فاشلة لا يمكنها لا أن تحد من قدرات قواتنا المسلحة، ولا أن تؤثر على قرارنا في الاستمرار في مساندة الشعب الفلسطيني، ولا أن تؤثر بأي تأثير أبداً سوى نتيجة واحدة، هي التي أكدناها في بداية عدوانهم على بلدنا، وهي أنهم سيسهمون من حيث لا يريدون في تطوير القدرات العسكرية لقواتنا المسلحة”.

ولفت الحوثي إلى أن من وصفه العدو (يقصد أمريكا وبريطانيا) أيضاً يحرضون من أسماهم “المرتزقة والتحالف”، لتوريطهم (معه مجدداً في حرب جديدة في اليمن).. مضيفاً: كما أن العدو “يواصل أيضاً التشويه للموقف، موقف شعبنا العزيز وبلدنا، الذي هو موقف مشر ف، وموقف مكتمل، وموقف يرقى إلى مستوى المسؤولية، حاول أن يشوهه في حملات إعلامية من بينها حملات تشويه في مواقع التواصل الاجتماعي تشترك فيها لجان إسرائيلية تستخدم اللهجات العربية”.

وحذر الأمريكيين والبريطانيين من التورط في أي هجوم بري على اليمن، داعياً أن يتخيلوا حالهم فيما لو تورطوا في أي هجوم بري أمام مئات الآلاف من الأبطال المسنودين بالملايين، في إشارة إلى الموقف اليمني الثابت على المستويين العسكري والشعبي.

وتابع قائلاً: “للأمريكي والبريطاني أن يتخيلوا حالهم فيما لو تورطوا في أي هجوم بري أمام مئات الآلاف من الأبطال المسنودين بالملايين.. البريطاني في وضعية سيئة جداً، ويحشر نفسه كتابع ذليل مع الأمريكي ويدٍ من أيادي الصهيونية التي تحركها.. يقر قادة البحرية البريطانية بأنهم يواجهون صواريخ تنطلق من اليمن بسرعة تزيد عن 3 أضعاف سرعة الصوت، ويقرون ضمنياً بعجزهم عن إسقاط الصواريخ أو منع وصولها”.

وأضاف: “لم تصل البحرية الأمريكية إلى هذا المستوى من الإذلال منذ القرن التاسع عشر وفق شهادة أحد الضباط الأمريكيين.. الحالة السيئة التي وصلت لها البحرية الأمريكية هي نتيجة للتعنت الأمريكي وعدم تقبل الحل الصحيح والمنصف”، مؤكداً أن الحل الوحيد لإيقاف هجمات الحوثيين هو “إيقاف العدوان والجرائم والحصار على قطاع غزة”.

وأكد الحوثي أن التعنت الأمريكي في دعم الإجرام الصهيوني والعدوان على بلدنا أدخله في مأزق حقيقي.. مضيفاً: إن “الأمريكي والبريطاني أدخلوا أنفسهم في المشكلة مع الإسرائيلي رغم ارتفاع أسعار السلع والشحن والتأمين لديهم.. وصل الأمريكي والبريطاني إلى هذه الورطة والفشل وهم لا يزالون في مواجهة عسكرية مع جزء من قواتنا المسلحة”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً