يمن ايكو
أخبار

واشنطن تواجه أزمة بقيمة 81 مليار دولار لهذا السبب (صورة)

يمن إيكو| أخبار:

أغلق ميناء بالتيمور الذي يعد تاسع أكبر ميناء تجاري لتصدير البضائع في الولايات المتحدة، إلى أجل غير مسمى، عقب انهيار جسر “سكوت كي” في مدينة بالتيمور، وحذرت تقارير إعلامية من أن انهيار الجسر يتسبب في أزمة تجارية بقيمة 81 مليار دولار.

وتعرض جسر “سكوت كي” في مدينة بالتيمور بولاية ميريلاند الأمريكية للانهيار عندما اصطدمت سفينة الحاويات السنغافورية “دالي” بأحد أعمدة الدعم صباح الثلاثاء.

ووفقاً لموقع “آر تي عربي” تم إغلاق ميناء بالتيمور إلى أجل غير مسمى عقب الحادث، مع تحذيرات من حدوث فوضى بالنسبة للسلع الأمريكية نظراً لأهمية الميناء في تصدير البضائع الأمريكية.

وتوجد 10 سفن ذات حمولات كبيرة عالقة في مرفأ التصدير بميناء بالتيمور الأمريكي، الذي يتعامل مع 52 مليون طن من البضائع سنوياً.

يشار إلى أن ميناء بالتيمور يصدر 22 مليون طن من الفحم سنويا، و500 ألف طن من الغاز الطبيعي المسال شهرياً، كما يسافر عبره 440 ألف شخص سنوياً على متن سفن سياحية.

ويتم عبر الميناء استيراد نحو 750 ألف سيارة وشاحنة خفيفة، وتعامل مع 1.3 مليون طن من الآلات المستخدمة في الزراعة والبناء، وبلغ إجمالي واردات المنتجات الزراعية التي تعامل معها الميناء العام الماضي 3 ملايين طن، من ضمنها 1.2 مليون طن من السكر والملح.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً