يمن ايكو
أخبار

بيان قوات صنعاء يؤكد معلومات “يمن إيكو” حول هوية السـفينة “هوانغ بو”

يمن إيكو|خاص:

أكد بيان قوات صنعاء، الثلاثاء، ما نشره “يمن إيكو” قبل يومين، حول هوية السفينة “هوانغ بو” التي ادعى الجيش الأمريكي أنها صينية.

وقال متحدث قوات صنعاء، في بيان أعلن فيه عن تنفيذ ست عمليات في البحر الأحمر وخليج عدن وإسرائيل خلال الأيام الثلاثة الماضية إنه تم استهداف السفينة “هوانغ بو البريطانية”.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قد قالت، يوم الأحد، إن السفينة تعرضت لهجوم لكنها وصفتها بأنها “مملوكة ومدارة من قبل الصين”.

ونشر موقع “يمن إيكو”، يومها تقريراً كشف فيه أن السفينة التي كانت ترفع علم بنما عند استهدافها ليست صينية، بل هي سفينة بريطانية تم تغيير بياناتها بعد انطلاقها من الصين.

ومن خلال البيانات التي تتبعها موقع “يمن إيكو” اتضح أنه تم تغيير معلومات ملكية واسم ناقلة النفط الخام هوانغ بو مؤخراً، ليصبح المالك المسجل للناقلة هو شركة “هارا جام ليمتيد” ومقرها هونغ كونغ، وذلك فقط منذ 7 فبراير 2024.

وحسبما تظهر إحدى قواعد بيانات الشحن التي تتبعها موقع “يمن إيكو” أن المالك الأصلي المستفيد خلال الفترة من 21 أكتوبر 2019 حتى 28 يناير 2024 كان شركة مقرها المملكة المتحدة، وأن اسم السفينة كان سابقاً هو أميرة دبي أو “برايت أويل لاكي”.

وقالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري أيضاً إن الناقلة كانت مسجلة لدى شركة (يونيون ماري تايم) وهي شركة بريطانية عام 2019، قبل تغيير تفاصيل تسجيلها، بما في ذلك الاسم والمشغل، الشهر الماضي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً