يمن ايكو
أخبار

ما حجم العمليات اليمنية خلال 9 أعوام من الحرب بمواجهة التحالف السعودي؟

يمن إيكو|خاص:

كشف قائد جماعة “أنصار الله” اليمنية، عبد الملك الحوثي، عن حجم العمليات اليمنية ضد قوات التحالف السعودي الإماراتي، الذي بدأ الحرب على اليمن منذ 26 مارس 2015م، مؤكداً أن التحالف فشل في تدمير القدرات العسكرية اليمنية، وأن النتيجة كانت معاكسة تماماً، كما تطرق إلى الخسائر التي طالت قدرات التحالف العسكرية.

وقال الحوثي- في خطاب متلفز بثته قناة المسيرة التابعة للجماعة، بمناسبة مرور تسع سنوات من انطلاق العمليات العسكرية للتحالف في اليمن في 2015 وهو ما تسميه صنعاء: “اليوم الوطني للصمود”: “إن “عمليات الإسناد للقوات البرية اليمنية بلغت 211,136 عملية قنص واستهداف مدفعي وضد الدروع وهندسة”.. موضحاً أن معظم عمليات سلاح الجو المسيَّر كانت في إطار المهام القتالية الدفاعية والهجومية، وقد بلغت 12,009 عملية هجومية واستطلاعية، ومنها 997 عملية خارج الحدود.

وأشار إلى أن العمليات الصاروخية بلغت 1828 عملية، منها 1237 عملية في العمليات العسكرية والقتالية، و589 عملية خارج الحدود، فيما بلغت عمليات القوات البحرية والدفاع الساحلي 38 عملية، كان من أبرزها استهداف فرقاطة المدينة والسفينة الحربية سويفت وضبط سفينة “روابي”. مؤكداً أن العمليات البحرية كانت ذات أهمية كبيرة جداً في ردع قوات التحالف، فيما بلغت عمليات الدفاع الجوي 4585 عملية تمكن خلالها من إسقاط 165 طائرة حربية واستطلاع.

وحسب ما أكده قائد جماعة أنصار الله عبد الملك الحوثي، فإن خسائر التحالف في الآليات والمعدات بلغت 18,397 آلية.. وبلغ عدد القتلى والجرحى من كل تشكيلات التحالف 282,879 قتيلاً ومصاباً.

وقال الحوثي: إن “الأعداء على مدى سنوات طويلة وصلوا إلى شبه يأس من الوصول إلى تحقيق أهدافهم، وتكبدوا خسائر كبيرة”.. مشيراً إلى أن ما أسماه “تحالف العدوان” كان يعول على أنه سيحسم المعركة في البداية خلال أسبوعين، لكن خابت آماله وآمال من خططوا له، وتابع قائلاً: “اتضح الفشل الحتمي للعدوان في تحقيق أهدافه في الاحتلال التام لبلدنا والسيطرة الكاملة على شعبنا، وبقيت المحافظات ذات الكثافة السكانية في مواجهة وتصدٍ وجهاد وثبات وهذا له أهمية كبيرة جداً لكل البلد”. حسب تعبيره.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً