يمن ايكو
أخبار

استقالة المبعوث الأممي إلى اليمن سابقاً من منصبه الجديد بالأمم المتحدة

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت الأمم المتحدة، الإثنين، أنّ وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيث، قرّر الاستقالة من منصبه لأسباب صحية.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، إنّ وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث “أبلغ الأمين العام نيّته الاستقالة لأسباب صحية”، مضيفاً أنّ غريفيث سوف يبقى في منصبه الحالي حتى نهاية شهر يونيو 2024، وذلك من أجل ضمان “انتقال سلس” للمهام إلى خلف لم يُعيَّن بعد.

ونشر مارتن غريفيث تدوينة على منصّة “إكس”، أفاد فيها بأنّه أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، بأنّه سوف يتنحّى من منصبه في يونيو المقبل، وذلك بعد ثلاثة أعوام من العمل.

وتوجّه غريفيث إلى كلّ الأفراد في إطار مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) قائلاً “إنّ العمل معهم كان امتيازاً في حياته”. كذلك، توجّه إلى جميع شركاء مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية وداعميه، وشكرهم على دفاعهم عن قضايا الشعوب في أوقات الأزمات.

يُذكر أنّ مارتن غريفيث محام ودبلوماسي بريطاني، وكان غوتيريس قد أعلن عن تعيينه في منصبه في 12 مايو عام 2021 خلفاً لمارك لوكوك.

وسبق أن شغل مارتن غريفيث منصب الموفد الأممي الخاص إلى اليمن ومستشار الأمين العام في الملف السوري، كما عمل في إطار منظمات إنسانية دولية، من بينها “سيف ذا تشيلدرن” و”آكشن إيد”، إلى جانب منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف).

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً