يمن ايكو
أخبار

كيف تسبّب الحوثيون بخسارة أكبر شركة بيع أزياء في إسرائيل؟

يمن إيكو|خاص:

قالت صحيفة “غلوبس” الإسرائيلية، الأحد، إن أكبر شركة للأزياء في إسرائيل تعاني من تآكل الأرباح، مشيرة إلى أن الهجمات التي تشنها قوات صنعاء في البحر الأحمر، أحد الأسباب.

وقالت الصحيفة في تقرير رصده موقع “يمن إيكو” إن شركة فوكس، أكبر بائع تجزئة للأزياء في إسرائيل، سجلت انخفاضاً قدره 30.1% في صافي الأرباح خلال عام 2023 بالمقارنة مع أرباح العام الذي قبله.

ونقل التقرير عن الشركة قولها إن “معظم منتجاتها تنقل إلى إسرائيل عن طريق البحر، ومنذ بدء هجمات الحوثيين حدث ارتفاع في أسعار الشحن البحري، الأمر الذي إذا استمر قد يؤثر على نتائج الشركة مع نهاية الربع الأول من عام 2024”.

وأكدت العديد من تقارير وسائل الإعلام العبرية خلال الأشهر الماضية أن الحظر الذي تفرضه قوات صنعاء على وصول السفن إلى إسرائيل عبر البحر الأحمر وباب المندب (والآن عبر المحيط الهندي) انعكس بشكل مباشر على حركة التجارة الإسرائيلية، حيث أدى إلى ارتفاع أسعار الشحن بنسبة 350% وتأخيرات في التسليم تصل إلى أكثر من شهرين، كما أثر على 25% من واردات السلع الاستهلاكية و21% من ورادات مواد الإنتاج بحسب تقرير لوزارة الاقتصاد الإسرائيلية رصده موقع “يمن إيكو” في فبراير الماضي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً