يمن ايكو
أخبار

هيئة العمليات البحرية البريطانية تعلن عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الخميس، أنها تلقت تقريراً عن حادثة جديدة قبالة جنوب شرقي ميناء نشطون بمحافظة المهرة.

وقالت الهيئة البريطانية في بلاغٍ نشرته على موقعها الإلكتروني، ورصده موقع “يمن إيكو”: “تلقينا تقريراً الساعة 07:55 بالتوقيت العالمي 21 مارس عن حادث على بعد 102 ميلاً بحرياً جنوب شرقي نشطون، اليمن”.

وبحسب ما أوردته الهيئة، فقد أبلغ القبطان “أن مركباً صغيراً واحداً اقترب من مسافة ميل واحد تقريباً من السفينة، وتبادل فريق الأمن المسلح وركاب الزورق الصغيرة إطلاق النار بالأسلحة الخفيفة، ثم غادر زورق صغير المنطقة”.

وأضافت الهيئة أنه “تم الإبلاغ عن أن السفينة وطاقمها بخير وأن السفينة تتجه إلى ميناء الاتصال التوقف التالي”، ناصحة السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه إلى UKMTO.

وأمس الأربعاء أظهرت بيانات لهيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية زيادة الحوادث الأمنية في البحر الأحمر وخليج عدن بنسبة 475% منذ بدء هجمات حكومة صنعاء في 19 نوفمبر 2023 ضد السفن الإسرائيلية أو التي لها ارتباط بإسرائيل.

وقال الليفتنانت كوماندر جو بلاك، من هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية لوكالة الأنباء البريطانية “بي أيه ميديا”، الأربعاء، أن عدد الحوادث يتراوح بين 6 إلى 7 حوادث في اليوم، مقارنة بحادث واحد كل أسبوعين أو ثلاثة سابقاً، حسب ما ذكرته صحيفة “الرياض” في موقعها الإلكتروني.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً