يمن ايكو
أخبار

وزير تونسي: ما يقوم به اليمنيون هو سلوك أخلاقي نبيل يؤكد تضامنهم الكامل مع الفلسطينيين

يمن إيكو| خاص:

أشاد وزير الخارجية التونسي الأسبق، رفيق عبدالسلام، باستهداف قوات صنعاء للسفن المرتبطة بإسرائيل والسفن الأمريكية والبريطانية المعتدية على اليمن في البحرين الأحمر والعربي.

وقال الوزير التونسي في حوار، السبت، مع صحيفة “عرب جورنال”: “ما قام به اليمنيون هو سلوك أخلاقي نبيل وينم عن روح التضامن العربي والإسلامي، ويؤكد انحيازهم الكامل لإخوانهم الفلسطينيين الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية مفتوحة”.

وأضاف: “كل العالم العربي والإسلامي يقدر عالياً وقفة اليمن ومشاركته الفاعلة والجدية في تخذيل العدوان بشكل لم تحتسبه دولة الاحتلال وحلفاؤها”.

وتطرق عبدالسلام إلى الموقف اليمني الواضح من أمن الملاحة الدولية في البحرين الأحمر والعربي قائلاً: “أعلن اليمن منذ البداية أنه لا يريد تعطيل الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب بل يستهدف السفن الذاهبة والقادمة من الموانئ الإسرائيلية تضامناً مع غزة ومطالبةً بوقف العدوان”، مضيفاً: “وعوض أن تقوم واشنطن بنزع فتيل الحريق عبر الضغط على حليفها الإسرائيلي بالسماح بإدخال المساعدات ورفع الحصار وكف العدوان، اتجهت إلى تدويل الأزمة وحشد سفنها في البحر الأحمر ومياه الخليج، ثم أقدمت على قصف اليمن”.

وحول آفاق العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن أكد عبدالسلام أن “مهاجمة اليمن واستهدافه بالقصف الجوي والصاروخي لا أفق له بسبب ضعف المعلومات الاستخباراتية الغربية عن اليمن أولاً، ثم بسبب تصميم اليمنيين على عدم التوقف ما لم تتوقف حرب الإبادة الجماعية في غزة ورفع الحصار ثانياً”.

وكان وزير الخارجية التونسي الأسبق الدكتور رفيق عبد السلام، قال في فبراير الماضي، في منشور على منصة إكس رصده موقع “يمن إيكو”: “يبدو أن الأمريكان والإسرائيليين والأوروبيين على السواء مصابون بحالة من الذهول من حجم ونوعية الأسلحة بحوزة الحوثيين في اليمن، من صواريخ باليستية وغواصات متطورة، وغيرها والتي تمكنت من إحداث أضرار بالغة بسفنهم وحركة الملاحة في البحر الأحمر”.

وأضاف أن “كل ذلك يزيد من الضغط على محور واشنطن وتل أبيب باتجاه كف العدوان ووقف سياسة التجويع المنهجي التي يتم استخدامها جزءاً من التكتيك الحربي”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً