يمن ايكو
أخبار

المنظمة الدولية للهجرة تطلق مشروعين للمياه في محافظة صنعاء

يمن إيكو| أخبار:

نفذت المنظمة الدولية للهجرة مؤخراً، مشروعين جديدين في إطار تدخلات المياه المستدامة في مديرية همدان بمحافظة صنعاء، مع تعزيزهما بمبادرات النقد مقابل العمل.

ووفقاً لتقرير نشرته المنظمة الدولية للهجرة، اليوم الأحد، وتابعه موقع “يمن إيكو”، يهدف المشروعان الممولان من بنك الائتمان الألماني لإعادة التنمية، إلى تعزيز قدرة نحو 6,000 شخص على الصمود في منطقتي الجايف الأسفل وبني بشير في مديرية همدان.

ويركز فريق المياه والصرف الصحي والنظافة التابع للمنظمة الدولية للهجرة على إعادة تأهيل البنية التحتية للمياه مع تعزيز الاستدامة البيئية، من خلال التحول من استخدام مولدات الديزل إلى المضخات التي تعمل بالطاقة الشمسية.

وأشار التقرير إلى أن المشروعين الجديدين سيمكنان السكان من الوصول بشكل مستدام إلى مصادر المياه النظيفة، مما يقلل الاعتماد على الديزل وخفض تكاليف المياه على السكان.

وفي الوقت نفسه، تقوم وحدة الانتقال والتعافي التابعة للمنظمة الدولية للهجرة بإشراك السكان المحليين في تنفيذ المهام الأساسية المتعلقة بالأمن المائي، مثل إعادة تأهيل وصيانة خزانات تجميع مياه الأمطار، حيث تساهم هذه الفرص المؤقتة لتوليد الدخل في تمكين الأفراد والأسر من تلبية احتياجاتهم الأساسية مع ضمان تشغيل مرافق تخزين المياه الحيوية على مدار العام.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً