يمن ايكو
أخبار

بعد أخطر تهديد أطلقه قائد أنصار الله.. القيادة الوسطى الأمريكية تؤكد ضرورة الحل السياسي لمشكلة البحر الأحمر

يمن إيكو|أخبار:

لأول مرة منذ بدء عملياتها المشتركة مع بريطانيا ضد اليمن في 11 يناير الماضي، تتحدث الولايات المتحدة الأمريكية عن الحل السياسي لما يحدث في البحر الأحمر والمنطقة، في ظل ما بات يعرف أنه فشل لتلك العمليات في الحد من قدرات قوات صنعاء أو الحوثيين في اليمن.

جاء ذلك على لسان القائد العام للقيادة الوسطى الأمريكية، الجنرال مايكل إريك كوريلا، الذي أكد في تصريحات، رصدها موقع “يمن إيكو” اليوم الخميس، أنه “لا يوجد حل عسكري بحت لجميع التهديدات المعقدة التي نواجهها في المنطقة”، بحسب تعبيره.

وأضاف أن “حملتنا تسعى لاستعادة حرية الملاحة في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن”.

وتطرق كوريلا إلى أكثر ما يقلق الولايات المتحدة في اليمن عندما قال إن اليمن أو من وصفهم بالحوثيين يصنعون الكثير من الطائرات المسيرة التي تعد “واحدة من أكبر التهديدات لأنها غير مكلفة وسلاح موجه بدقة” بحسب تعبيره.

هذه التصريحات جاءت بعد ساعات من تهديدات أمريكية بتدفيع من وصفتهم بالحوثيين الثمن على استهداف السفينة الأمريكية “ترو كونفيدنس” أمس الأربعاء في خليج عدن، وقوبلت بالتحدي من قبل قائد أنصار الله في اليمن، عبد الملك الحوثي، الذي أكد اليوم في خطاب متلفز، قبل تصريحات القائد الأمريكي، أن الحل الوحيد لوقف الهجمات على السفن الإسرائيلية هو وقف الحرب والحصار على قطاع غزة.

وكشف الحوثي في خطابه أن “هناك نتائج مهمة ونقلات مذهلة تتيح تنفيذ عمليات نوعية وصادمة للعدو”، بحسب قوله.
وقال الحوثي: “أقول للعدو الإسرائيلي وللأمريكي والبريطاني ولكل الأعداء، القادم أعظم بكل ما تعنيه الكلمة”.

وكانت قناة “سي إن إن” الأمريكية نقلت أمس الأربعاء عن أحد كبار مسؤولي الدفاع الأمريكيين قوله عن الحوثيين “إنهم يواصلون مفاجأتنا، ليس لدينا فكرة جيدة عما لا يزال لديهم”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً