يمن ايكو
أخبار

هيئة المواصفات والغرفة التجارية بصنعاء تبحثان تسهيل الإجراءات لمستوردي زيوت المحركات

يمن إيكو| أخبار:

ناقشت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، اليوم الأربعاء، تعزيز التعاون بين الغرفة والهيئة وتسهيل إجراءات استيراد زيوت المحركات.
وكرس اللقاء، الذي عقد بمقر الهيئة، لمناقشة الإشكاليات والصعوبات التي يواجهها تجار ومستوردي زيوت المحركات المختلفة ومنها المواصفات حيال بعض الأصناف ذات العلاقة بالمحركات الصناعية وزيوت المعالجة الحرارية.
وقد تم الاتفاق على تشكيل فريق مشترك من الغرفة والهيئة لدراسة المواصفات المطلوبة واعتمادها وفقاً للإجراءات في الهيئة وعلى أن يتم التعاون المشترك في إحضار خبراء متخصصون في المجالات التي تحتاج مواصفة قياسية لتناسب السوق والمستهلك اليمني.
وبشأن تسهيل وتسريع عمليات الفحص واستخراج البيان للتجار، أبدت الهيئة موافقتها على أن يتم فحص الزيوت للمحركات مرة واحدة في السنة للعلامات التجارية المعروفة ويتم أجراؤه من قبل الهيئة خلال أسبوع، فيما ستقوم الهيئة بتكثيف عمليات الفحص وإصدار بيان المطابقة بسرعة وحتى لا يتأثر رأسمال التجار بأي تأخير.
كما تم الاتفاق على تسهيل خروج البضائع للتجار في المنافذ بضمان الغرفة ضمن أطر تعاون مع كافة الجهات، فيما ستقوم الغرفة بإنشاء شعبة زيوت المحركات كقطاع نوعي جديد يضم كافة تجار ومستوردي وشركات زيوت السيارات والمحركات.
وفي ختام الاجتماع تم التأكيد على العمل المشترك لمكافحة تهريب زيوت المحركات والوقوف بحزم حيالها، فيما سيقوم الطرفان بتنفيذ سلسلة من الورش التوعوية بالمواصفات والمقاييس اليمنية حيال هذه الأصناف.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً